أخبار

وقف على آخر تطورات الأوضاع بشأن العدوان الصهيوني الأمريكي على الشعب الفلسطيني وأشاد بموقف الشعب اليمني الداعم للشعب الفلسطيني والمؤيد للقوات المسلحة اليمنية مجلس القضاء الأعلى يدين الاعتداء الأمريكي على دوريات القوات البحرية اليمنية

القضائية-صنعاء:

وقف مجلس القضاء الأعلى- الأسبوع الماضي- على آخر تطورات الأوضاع بشأن العدوان الصهيوني الأمريكي على الشعب الفلسطيني، وحرب الإبادة الجماعية المستمرة على أبناء غزة، والدور اليمني المشرف المساند والداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأدان المجلس الاعتداء الأمريكي على دوريات القوات البحرية اليمنية التي على إثرها استشهد عدد من أبطال البحرية وهي تؤدي واجباتها في حماية أمن الملاحة البحرية، ومنع مرور السفن المرتبطة بكيان العدو الصهيوني والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة حتى فك الحصار وإنهاء العدوان الظالم على قطاع غزة.. محملاً العدو الأمريكي الصهيوني تبعات هذه الجريمة وتداعياتها الخطيرة واتساع نطاق الصراع على مستوى المنطقة وأمن الملاحة الإقليمية والدولية في البحرين الأحمر والعربي.

وأكد أن هذه الحماقة لن تزيد الشعب اليمني وقواته المسلحة، إلا إصراراً في مواصلة التصدي لكل أشكال الاعتداءات الأمريكية الصهيونية، واستمراره في تأدية واجبِه الديني والأخلاقي والإنساني دعماً ونصرة للمظلومين في فلسطين وغزة، ضد الكيان العنصري المتعجرف، الذي انتهك العرض واستباح الأرض وقتل النساء والأطفال والمدنيين بمشاركة ودعم أمريكي مباشر.

وعبر المجلس في الوقت نفسه عن الفخر والاعتزاز بمواقف أبناء الشعب اليمني وخروجه المشرف إلى الساحات والميادين استجابة لمظلومية الشعب الفلسطيني، وكذلك بجهود أبطال القوات المسلحة اليمنية في الدفاع عن الوطن وسيادته، ونصرة مقدسات وقضايا الأمة الإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأشار المجلس إلى أن الخروج الشعبي الواسع يُعبر عن التأييد الكامل للقوات المسلحة، وعملياتها المباركة في مساندة القضية الفلسطينية وأبناء غزة في مواجهة الكيان الصهيوني وعدوانه وحصاره الظالم على الشعب الفلسطيني.

وكان مجلس القضاء الأعلى أشاد في الأسابيع الماضية بالحشود المليونية التي شهدتها العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات في المسيرات الأسبوعية المؤكدة ثبات موقف اليمن الرسمي والشعبي الداعم والمؤيد للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

Loading