أخبار

وزير العدل يرأس اجتماعا لمناقشة أداء الإدارة العامة لخدمة الجمهور

القضائية-صنعاء:

أكد وزير العدل على ضرورة حسن التعامل مع المواطنين وتمكينهم من الحصول على خدمات الوزارة بكل سهولة ويسر.

واعتبر- خلال ترؤسه الأيام الماضية اجتماعا موسعا بمديري وموظفي الإدارة العامة لخدمة الجمهور- إدارة خدمة الجمهور الوجهة والنافذة الأولى والأبرز للوزارة باعتبارها حلقة وصل فيما بين طالبي الخدمات من الجمهور وبين مختلف قطاعات الوزارة.

وقال وزير العدل خلال الاجتماع الذي ضم مدير عام خدمة الجمهور محمد أبو الرجال مدير عام التوثيق أحمد القبلاني ومدير عام المحاكم وأعوان القضاء القاضي إسماعيل المتوكل ومدير عام المحاكم المتخصصة محمد حسين المطري- نحن حريصون كل الحرص على رفع مستوى اداء خدمات الجمهور وحسن التعاطي مع الشكاوى والمعاملات الواردة إلى الوزارة.

وشدد على أهمية الالتزام بمدونة السلوك الوظيفي وسرعة إنجاز استمارة التعهد بتنفيذها من جميع الموظفين وعلى رأسهم العاملين في الإدارة العامة لخدمة الجمهور.. مؤكداً أن كل موظف مسئول عن تنفيذ مهامه وعليه ان يستشعر مسئوليته أمام الله وألا يتوان عن القيام بواجباته سواءً بدافع الإحراج من زميل سبّب عرقلة لمعاملة ما أو حتى مسئول إداري أعلى منه.

ووجه القاضي العزاني بسرعة العمل على توحيد نافذة الشكاوى لجميع القطاعات والعمل على إنشاء إدارة خاصة بالشكاوى بما يضمن حسن الأداء وتمكين أصحاب الشكاوى من الحصول على المعلومات والإجراءات التي وصلت إليها شكاويهم ومعاملاتهم.

وناقش الاجتماع الإجراءات المتخذة في مسيرة إنجاز وإطلاق نظام الشكاوى الإلكتروني وآلية سير الدورة المستندية عبر النظام وبما يسهل على المواطن في أقصى اليمن من معرفة مصير شكواه والإجراء المتخذ فيها.

كما تطرق الاجتماع- الذي حضره مدير عام مركز المعلومات فهد الصعدي ونائب مدير عام العلاقات والتوعية القضائية فاضل الهجري ومسئول الشرطة القضائية ضابط أمن الوزارة- إلى الآلية المعمول بها لمتابعة المعاملات الصادرة من الوزارة إلى الجهات الخارجية لضمان إنجازها وعدم ضياعها لا سيما تلك التي لها علاقة بمعاملات وشكاوى الناس.

واستعرض اللقاء أبرز المشكلات التي تواجهها الإدارة العامة لخدمة الجمهور في متابعة سير الشكاوى بعد ورودها إلى الوزارة وحتى إنجازها.

وكان وزير العدل قد قام قبل الاجتماع بزيارة تفقدية إلى الإدارة العامة لخدمة الجمهور اطّلع خلالها على الإجراءات التي تقوم بها في استقبالها لشكاوى المواطنين ومعاملاتهم.

Loading