أخبار

وكيل وزارة العدل يتابع مستوى الانضباط الوظيفي بالمحاكم التجارية وشرق وشمال الأمانة الابتدائية

18 يوليو 2022م

القضائية/سبأ-صنعاء:

تفقد وكيل وزارة العدل لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد يحيى الكحلاني سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك في محاكم التجارية وشرق وشمال الأمانة الابتدائية.

واستمع من مدراء المحاكم عمار الوزير وأمين النجار ومحمد العميسي إلى شرح عن مدى الالتزام بالدوام الرسمي ومستوى الإنجاز في إدخال بيانات القضايا في النظام القضائي الإلكتروني ومطابقتها مع السجلات والصعوبات التي تواجه العمل وسبل معالجتها.

وأكد القاضي الكحلاني، حرص الوزارة على توفير متطلبات المحاكم الضرورية بما يمكنها من القيام بدورها في تقديم الخدمات العدلية للمواطنين وتحقيق العدالة لطالبيها.

ونوه بجهود مراكز معلومات القضاء بالمحاكم وكوادرها في استمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى واستكمال عملية إدخال بيانات القضايا بالنظام القضائي وفقا للسجلات وتمهيداً لإصدار الكتاب الاحصائي الالكتروني مع نهاية العام الهجري الجاري.

وكان وكيل الوزارة طاف بقاعات المحاكم ومراكز معلومات القضاء وقلم التوثيق وقلم الكتاب وقسم التنفيذ واطلع على احتياجاتها ووجه بمعالجتها.

وتفقد وكيل وزارة العدل، أوضاع الموقوفين في المحاكم، واستمع إلى شكواهم والصعوبات التي يواجهونها ووجه معالجتها وفق القانون.

رافقه خلال الزيارة مستشار الوزارة لتقنية المعلومات شائف جار الله وكبير اختصاصي بمركز معلومات القضاء المهندس إبراهيم الأكوع.

Loading