أخبار

قيادة السلطة القضائية بصعدة تدشن حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار

6مارس2022م

القضائية/ سبأ-صعدة:

 

دشنت قيادة السلطة القضائية في محافظة صعدة- اليوم- حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار، تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وفي التدشين، أكد عضو مجلس القضاء الأعلى، القاضي أحمد محمد العقيدة، أن أعضاء وقيادة السلطة القضائية سيقدّمون المال والنفس دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أن الشعب اليمني سيواصل الصمود والثبات في مواجهة تحالف العدوان بقيادة أمريكا التي تحرّك أدواتها في المنطقة لاستهداف يمن الإيمان والحكمة، وأنصار المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- الذين انطلقوا وساروا على نهج الشهيد القائد، حسين بدر الدين الحوثي.

وأشاد القاضي العقيدة بمواقف أبناء صعدة في البذل والعطاء والتحشيد والاستنفار في مواجهة العدوان على مدى سبعة أعوام، ويستقبلون اليوم العام الثامن وهم أكثر باساً وصموداً.. مؤكداً اضطلاع منتسبي السلطة القضائية بدورهم في التحشيد والاستنفار، وتحقيق العدالة.

وحثّ القضاة على التفاعل مع حملة “إعصار اليمن” وإنجاحها، والعمل على إنجاز قضايا المواطنين.. منوها بجهود السلطة المحلية وتعاونها في تحقيق العدالة.

فيما أشار محافظ صعدة، محمد جابر عوض، إلى تزامن حملة “إعصار اليمن” مع الذكرى السنوية للشهيد القائد، التي يتم استلهام الدروس والعِبر منها في مواجهة العدوان.

ولفت إلى ما تعرّضت البنية التحتية للسلطة القضائية في المحافظة من تدمير واستهداف من قِبل العدوان، في محاولة لإعاقة عمل السلطة القضائية وتعطيل دورها في ترسيخ قيم العدالة.

وأعرب المحافظ عوض عن الأمل في إنجازالقضايا والمساهمة في ترسيخ العدالة في أوساط المجتمع.

بدوره، أشار رئيس محكمة استئناف المحافظة، القاضي عبدالله مطهر الديلمي، إلى إنه يتوّجب على كل حر شريف المشاركة في التحشيد، وتقديم الدعم المالي، وإعلان النفير العام للجبهات.

من جهته، أوضح رئيس محكمة همدان الابتدائية، القاضي محمد العقيدة، إلى أن خيار الشعب اليمني استمرار الثبات والصمود للدفاع عن الوطن حتى تطهير كل شبر من أراضيه.

وأهاب بالجميع المشاركة الفاعلة في إنجاح حملة “إعصار اليمن” والتحشيد والاستنفار، والتوجّه إلى الجبهات، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

حضر الفعالية رئيس نيابة استئناف المحافظة، القاضي عبدالوهاب الشرفي، ووكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية، القاضي أحمد الكحلاني ورؤساء المحاكم والنيابات الابتدائية، وقائد فرع الشرطة العسكرية، ومحامون، ومدير مكتب التوثيق، ورؤساء التوثيق، والأمناء الشرعيون.

Loading