أخبار

اختتام دورة خاصة بالتوثيق للأمناء الشرعيين بوزارة العدل

2مارس2022م
القضائية/سبأ-صنعاء:

اختتمت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بأعمال التوثيق للأمناء الشرعيين نظمها قطاع الشؤون المالية والإدارية بالتعاون مع قطاع المحاكم والتوثيق بوزارة العدل.

وفي الاختتام أكد وكيل الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي على أهمية تأهيل وتدريب الأمناء الشرعيين لتمكينهم من التعامل مع متطلبات نظام التوثيق الإلكتروني المزمع تدشينه خلال الأيام المقبلة.

وأشار القاضي الجرافي خلال الاختتام الذي حضره وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني إلى أهمية الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيقها على الواقع العملي لتحسين الأداء وتجويد العمل.

وتطرق إلى أهمية التوثيق في حفظ الحقوق والحد من النزاعات واستقرار المعاملات وإثبات العقود والالتزامات والتصرفات الأخرى بالشروط الشرعية والقانونية ومراجعة العقود بين مكونات المجتمع أثناء توثيق وتحرير الوثائق والمحررات الشرعية والقانونية.

وحث المشاركين على ضرورة التحلي بروح المسؤولية وتطوير مهاراتهم في مجال التوثيق ورفع مستوى الوعي القانوني والتنظيمي لديهم لتحسين الأداء وتطويره.

وهدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام إلى إكساب 116 مشاركاً من الموثقين والأمناء بمحافظات الحديدة والمحويت وريمة مهارات صياغة العقود وأخذ البصمات على المحررات والوثائق الرسمية وطرق كشف التزوير إضافة إلى نظام التوثيق وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية وقانوني التوثيق والقوانين ذات الصلة.

تخلل الاختتام الذي حضره مدير عام التوثيق أحمد القبلاني توزيع الشهادات على المشاركين.

Loading