أخبار

مجلس القضاء الأعلى يدين جريمتي العدوان بسجن صعدة الاحتياطي والحي الليبي بأمانة العاصمة

القضائية-صنعاء:

أدان مجلس القضاء الأعلى- اليوم- بشدة الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي باستهدفه للسجن الاحتياطي بمحافظة صعدة ما أدى إلى استشهاد وجرح المئات.
ووصف المجلس قصف طيران العدوان للمنشآت العقابية بشكل متعمد بالمخالفة لقواعد وأحكام القانون الإنساني الدولي وانتهاكا للقوانين الدولية التي تجرم استهداف الاصلاحيات والتأهيل الاحتياطية.
واشار البيان إلى أن القصف تم بعد علم المنظمات الدولية المسبق بها ومنها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
واعتبر البيان صمت وتغاضي الأمم المتحدة عن تصعيد دول تحالف العدوان لجرائمها التي ترقى إلى جرائم إبادة جماعية، مشاركة في قتل اليمنيين.
ولفت إلى أن مجلس القضاء الأعلى، وجه النائب العام بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بوقائع الجريمة وإحالتها إلى القضاء وفقا للقانون.
ودعا البيان كافة المنظمات المحلية والدولية والصليب الاحمر وأحرار العالم إلى إدانة هذه المجزرة وغيرها من الجرائم التي تطال المدنيين والمساكن والأعيان المدنية في جميع المحافظات، والتي راح ضحيتها المئات من المواطنين.
وانتقد البيان موقف الأمم المتحدة وهيئاتها المتخاذلة إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات وجرائم حرب وإبادة جماعية.

وكان المجلس أدان- في جلسته المنعقدة االثلاثاء الماضي- برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل بشدة الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق المدنيين في حي سكني بشارع الستين بأمانة العاصمة، بينهم نساء وأطفال.

 

Loading