أخبار

وزير العدل وحقوق الانسان يتفقد اقلام التوثيق العقاري بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء

الاحد  الموافق 01 سبتمبر 2024م
صنعاء- الاعلام القضائي اليمني:

تفقد وزير العدل وحقوق الانسان  القاضي مجاهد احمد عبدالله- اليوم-  سير العمل باقلام التوثيق العقارية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وخلال الزيارة استمع القاضي مجاهد من رئيس قلم التوثيق العقاري بالامانة عادل محسن الجرموزي الى شرح عن المهام المناطة بقلم التوثيق. المتمثلة في توثيق المحررات العقارية والدورة المستندية وفقا لقانون التوثيق ولائحته التنفيذية.

كما استمع الوزير من مدير مكتب التوثيق  بمحافظة صنعاء محمد الجديري ورئيس قلم التوثيق العقاري بالمحافظة انور الظفيري لشرح حول مهام القلم وآلية العمل فيه.

واطلع القاضي مجاهد على الية العمل عبر النظام الالكتروني وما تحقق في مجال الربط الشبكي بين الوزارة ومكاتب واقلام التوثيق العقارية والجهات الاخرى المرتبطة باعمال التوثيق العقاري.

وأكد ضرورة الربط الشبكي مع الجهات المعنية كالاوقاف والزكاة والضرائب لتكامل البيانات والاستفادة من الاتمتة لتبسيط الاجراءات  وتسهيل معاملات المواطنين والتحقق من الييانات وتحقيق الغاية المنشودة لتيسير الاجراءات.

وشدد وزير العدل وحقوق الانسان على ضرورة الالتزام بتنفيذ المهام الادارية والتوثيقية بما يخدم المواطنين ويحقق مصلحة العمل.

ولفت الى ان اعمال التوثيق تمثل حجر اساس العمل القضائي..  مؤكدا حرص الوزارة على الرفع من مستوى أداء اقلام التوثيق عموما والتوثيق العقارية بشكل خاص.

وحث وزير العدل العاملين بمكاتب واقلام التوثيق عموما وأقلام التوثيق العقارية على بذل المزيد من الجهود لتقديم ما يتوجب عليهم من خدمات للمواطنين لما لهذه الاقلام من اهمية كبيرة في هذا المجال.

رافقه اثناء الزيارة مدير عام مركز المعلومات والتقنية المهندس فهد الصعدي

Loading