أخبار

وزير العدل وحقوق الانسان يلتقي قيادات وكوادر حقوق الانسان

السبت  31 اغسطس 2024م
صنعاء- الإعلام القضائي اليمني:

عقد وزير العدل وحقوق الانسان القاضي مجاهد احمد عبدالله- اليوم بصنعاء- اجتماعا بقيادات ومدراء عموم حقوق الانسان.

وخلال الاجتماع- بحضور وكيل حقوق الإنسان الاستاذ علي صالح تيسير- تحدث الوزير عن ملامح المرحلة القادمة.. موضحاً ان الدمج سيعزز من فاعلية الاداء  والتكامل الوطني في أداء المهام.

وأكد القاضي مجاهد-  في كلمته- على ممارسة  المهام والاختصاصات المتعلقة بحقوق الانسان واستمرارية الاجراءات الخدمية وفق المهام المحددة حتى اقرار اللوائح الجديدة.

ووجه كادر حقوق الانسان باعداد ملخص  عن كافة المهام والاختصاصات المناطة بها والمنفذة والعوائق التي حالت دون ممارستها.

واوضح القاضي مجاهد أن العمل جار على قدم وساق نحو تطوير وتحسين الاداء وتكامل الجهود بما يحقق ذلك.. مؤكدا أخذه في الاعتبار كل ما من شأنه الارتقاء بهذا الجانب وملامسة همومه ومتطلباته.

وفي الاجتماع استمع وزير العدل وحقوق الإنسان- من وكيل حقوق الإنسان علي تيسير ومدراء عموم الدوائر- إلى توضيح شامل عما قامت به وزارة حقوق الانسان خلال الفترة الماضية في سياق وظائفها المتعلقة  بالتعزيز والتمكين والحماية.

كما استعرض دور حقوق الإنسان في ملف جرائم العدوان وخاصة ما يتعلق بالشهداء والجرحى.

كما ناقش الاجتماع الجهود المبذولة في عدد من  الملفات والقضايا ذات الطابع الحقوقي  وعلى رأسها الاتجار بالبشر وأوضاع السجون وقضايا المرأة والطفل.

وثمن كادر حقوق الانسان اهتمام ومتابعة الوزير  وحرصه على الارتقاء بهذه الجوانب.. مؤكدين انهم لن يألون جهدا في سبيل رفع وتيرة الأداء ومواكبة المتطلبات الجديدة التي تفرضها المرحلة.

Loading