أخبار

مناقشة أنشطة اللجنة الفرعية لعدالة الأطفال في تماس مع القانون بذمار

الخميس، الموافق 16 نوفمبر 2023
ذمار – سبأ:

ناقش اجتماع في محافظة ذمار، اليوم، برئاسة وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال، القاضي نبيل العزاني، أنشطة ومهام وإنجازات اللجنة الفرعية لعدالة الأطفال في تماس مع القانون بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، أكد القاضي العزاني اهتمام الوزارة بشريحة الأطفال في تماس مع القانون، وأنها بصدد فتح محاكم خاصة بالأحداث في المحافظات التي لا يوجد فيها محاكم.

وأشار إلى واجب الدولة والمجتمع في حماية هذه الشريحة، وأهمية مراعاة وخصوصية حقوق الأطفال أثناء الضبط وجمع الاستدلالات والتحقيقات والمحاكمة.

وفي الاجتماع، بحضور رئيس محكمة استئناف محافظة ذمار، القاضي إبراهيم الظرافي، ووكيل قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية، علي عبد الله جران، تطرق رئيس محكمة الأحداث في محافظة ذمار – رئيس اللجنة الفرعية في المحافظة، القاضي محمد الشيعاني، إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجهها اللجنة، وأهمية توفير محكمة ونيابة للأحداث، وسكن خاص بالأطفال الجانحين.

ولفت إلى أهمية وخصوصية التعامل مع الأطفال في أقسام الشرطة والبحث الجنائي، أثناء ضبطهم في جنح، ووجوبية التواصل مع إدارة حماية الأسرة.

فيما استعرضت رئيسة اللجنة الفنية الرئيسية في وزارة العدل، آمال الرياشي، إلى الاهتمام الذي توليه اللجنة في متابعة الفروع بالمحافظات، والعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات بالتنسيق مع الجهات المعنية بمحاكمتهم.

وعقب الاجتماع، قام وزير العدل، ومعه الوكيل جران، وأعضاء اللجنة الفرعية بزيارة قسم الأحداث في الإصلاحية المركزية بالمحافظة، استمعوا خلالها من وكيل نيابة السجن، القاضي خالد بغزة، ومدير الإصلاحية إلى شرح حول اوضاع وقضايا الاحداث، والصعوبات والاحتياجات اللازمة لتجاوزها.

Loading