أخبار

رئيس محكمة استئناف محافظة المحويت يتفقد سير اختبارات المرشحين لمهنة الأمين الشرعي

الأربعاء 16/8/2023م
المحويت-الإعلام القضائي اليمني-مجاهد اليتيم:

تفقد رئيس محكمة استئناف محافظة المحويت القاضي احمد بن يحي شرف الدين اليوم سير إجراءات الاختبارات التحريرية للمتقدمين لمزاولة مهنة الأمين الشرعي.

وخلال الزيارة اطلع رئيس الاستئناف على آلية وترتيب إجراءات العملية الإختبارية للمرشحين التي أقيمت في مبنى كلية التربية بالمحافظة.

واشاد القاضي احمد شرف الدين بالجهود المبذولة من قبل أعضاء لجنة قبول الأمناء على تنظيم وترتيب العملية الاختبارية التي جرت في أجواء هادئة يسودها الرضى والتفاعل الإيجابي بين المتقدمين.. متمنياً للمتنافسين التوفيق والنجاح.

وأشار القاضي شرف الدين إلى أن مهنة الأمين الشرعي تتطلب أن يكون المتقدم قد استوفى كافة شروط الترشح واجتاز جميع الإجراءات القانونية للحصول على ترخيص بمزاولة المهنة التي تعتبر في غاية الأهمية.

وفي تصريح لـ -الإعلام القضائي اليمني- كشف عضو لجنة قبول الأمناء بمحكمة الاستئناف مدير مكتب التوثيق بالمحافظة محمد عبد الوهاب الشامي أن هذه الدفعة الثالثة خلال عام 2022م-2023م، وقد تم فحص ملفاتهم وذلك لضمان استيفاء المرشح لجميع الشروط القانونية التي تثبت كفاءته للقيام بهذه المهنة.

ولفت إلى ان هذه الدفعة يتنافس فيها   (102) مرشحاً متقدما لمزاولة المهنة في ٩٠ تجمعا سكانيا شاغرا بمختلف مديريات المحافظة.

شارك في أعمال المراقبة على سير الإختبارات عضوا لجنة قبول الأمنا۽ مدير عام محكمة استئناف المحويت محمد عجلان  وعدد من موظفي محكمة الاستئناف، وشملت المواد الاختبارية قانون الأحوال الشخصية وأحكام المعاملات المواريث والمسائل الحسابية وقانون التوثيق وصيغ العقود.

Loading