أخبار

وزير العدل ووكيل الوزارة يطلعان على أنشطة الدورات الصيفية بحي تونس في أمانة العاصمة

الأحد، 17 شوال 1444هـ الموافق 07 مايو 2023
صنعاء-الاعلام القضائي اليمني:

اطلع وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني ومعه وكيل وزارة العدل لقطاع الشئون المالية والادارية القاضي احمد يحيى الكحلاني، اليوم، على سير الأنشطة الصيفية في عدد من مساجد حي تونس بامانة العاصمة.

وخلال الزيارة، استمع وزير العدل ووكيل الوزارة- بحضور مدير عام المحاكم القاضي اسماعيل المتوكل ومدير عام التوثيق احمد القبلاني ومدير عام التجهيزات عبد الملك شرف الدين والشيخ محمد سنان- من القائمين على المراكز الصيفية بمساجد العنسي وعثرب والعدل النموذحي إلى شرح حول آلية تسجيل الطلاب والتحاقهم بالدورات وخطة الانشطة والبرامج الصيفية للعام الجاري 1444هـ ومدى تفاعل الطلات مع النشاط اليومي، وجوانب الاهتمام والرعاية بالمشاركين.

وأشاد القاضي العزاني بجهود قيادة الحي ومدى اهتمامهم بتعزيز نشاط المراكز الصيفية لتمكين الملتحقين من الاستفادة من العطلة الدراسية وتجسيدا لرسالتها النبيلة وغايتها المثلى في تنوير الابناء بالعلوم الدينية والثقافة القرآنية.

وأكد أن المدارس الصيفية تتجلى في تربية الجيل تربية قرآنية وغرس السلوكيات الإيمانية وإكساب المشاركين مهارات التلاوة والحفظ والقدرة على الالقاء وفنون اللغة العربية التي تتناسب مع مستوياتهم العمرية وبما يؤسس لديهم بناء الشخصية المسلمة والمواطن الصالح مستقبلا.

وحث وزير العدل على أهمية الاستمرار في حض الآباء لالحاق ابنائهم بهذه المراكز لتحصينهم ثقافياً ومعرفياً من خلال تنويع الأنشطة والبرامج العلمية والثقافية والمسابقات الإبداعية وفنون المسرح والخطابة لتنوير الطلاب في شتى المجالات.

رافقهم في الزيارة المشرف التربوي للحي الاستاذ محمد الديلمي

Loading