أخبار

اختتام البرنامج التدريبي حول استراتيجيات وأساليب حل المشكلات بمجلس القضاء

القضائية-صنعاء:

اختتم – الخميس الماضي بصنعاء برنامج تدريبي نظمه مجلس القضاء الأعلى حول استراتيجيات وأساليب حل المشكلات التي قد تطرأ أثناء العمل القضائي.

البرنامج- الذي افتتحه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل- هدف لإكساب ٢٥ مشاركاً يمثلون قيادات الصف الأول والثاني في هيئات وأجهزة السلطة القضائية على مدى ثلاثة أيام- بعض المهارات والخبرات الفعالة المعتمدة على المنهج العملي في حل المشكلات والصعوبات المختلفة.

وفي الافتتاح- بحضور عدد من أعضاء المجلس والقيادات القضائية- أكد رئيس مجلس القضاء على أهمية بناء قدرات قيادات وموظفي السلطة القضائية، بما يمكنهم من التعامل مع كافة المشاكل والصعوبات والعمل على حلها.

ولفت إلى ضرورة التعرف على أبرز المشكلات التي تواجه السلطة القضائية والمفاهيم والمهارات الأساسية الخاصة باتخاذ القرارات المناسبة في حل المشكلات، وفهم طبيعة المخاطر وتقييمها وكيفية التعامل معها.

كما أكد القاضي المتوكل، على أهمية الاستفادة من الدورة والتعاطي الجاد مع محاورها حتى تعم الفائدة الجميع.

وأشاد بجهود القائمين على إعداد وتنفيذ البرنامج التدريبي وكل من تفاعل وحضر في سبيل تنمية القدرات وصقل المهارات على مختلف المستويات القضائية والإدارية والفنية.

وفي الاختتام- الذي حضره رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري- أشار أمين عام مجلس القضاء القاضي سعد احمد هادي إلى أهمية البرنامج التدريبي والحاجة لعملية التدريب وفقاً لخطط السلطة القضائية وفي إطار مستهدفات الرؤية الوطنية في محور العدالة وسيادة القانون.

وحث القاضي هادي المشاركين على توظيف ما تم طرحه أثناء الدورة من أفكار ومعلومات وأساليب وحلول حديثة للمشكلات في الواقع، متمنياً للجميع المزيد من التطور بما يحقق تجويد العمل القضائي.

من جانبه عبر رئيس المكتب الفني بمكتب النائب العام القاضي أحمد الجندبي في كلمة المشاركين عن الارتياح لما تضمنه البرنامج من معلومات ومعارف ومدى الاستفادة منها.

وأثنى على مدرب البرنامج الدكتور نعمان فيروز وأدائه التدريبي والتنوع في الأفكار والرؤى والحلول لكثير من المشكلات في بيئة العمل القضائي.. مثمناً جهود مجلس القضاء في تبني مثل هذه البرامج القيمّة وكل من ساهم في إنجاحها.

وفي فعالية الاختام تم تسليم الشهادات التقديرية للمشاركين في البرنامج.

Loading