أخبار

السلطتان القضائية والمحلية بمديرية الرجم تنظمان لقاءً موسعاً شمل الأمناء الشرعيين

8مارس2022م
القضائية-المحويت:

عقدت السلطتين القضائية والمحلية بمديرية الرجم محافظة المحويت- اليوم- لقاء موسعاً مع الأمناء والشخصيات والوجاهات الإجتماعية والتربويين والخطباء في إطار حملة “إعصار اليمن” لمناقشة آلية التحشيد إلى الجبهات ومواجهة العدوان ومرتزقته بكل الوسائل المتاحة.

وخلال اللقاء- الذي حضره وكيل محافظة المحويت الشيخ عبد السلام الذماري ورئيس محكمة إستئناف المحويت القاضي احمد شرف الدين ورئيس محكمة الرجم الإبتدائية القاضي محمد محمد الفقيه ووكيل نيابة المحويت والرجم القاضي بشير الشامي وعضو إستئناف نيابة المحويت القاضي علي فرج ومديرعام مديرية الرجم راشد مروان- أشارت رئيس اللجنة الرئاسية في مديرية الرجم الدكتور إسماعيل الوزير والسلطة المحلية للشيخ عبد الملك هازع ورئيس نيابة إستئناف المحويت القاضي عبد المغني البركاني إلى أن هذه الحملة الوطنية التي أطلق عليها “إعصار اليمن” ستنطلق بقوة، ولن تتوقف إلا بدحر الغزاة من أرض الوطن وتحقيق الأمن والاستقرار والسيادة على كافة أراضيه.

ونوهت الكلمات إلى ان حملة “إعصار اليمن” لن تؤتي ثمارها إلا باستشعار الجميع مسؤلياتهم تجاه وطنهم وأمتهم، ولن يتوقف العدوان إلا إذا رأى من اليمنيين أجمع القوة والبأس اليماني الذي يراه العدوان من أبطالنا في الجبهات.

من جهته أوضح القاضي أحمد علي عز الدين- في كلمته عن السلطة القضائية بالمديرية- إن الجميع تعود على عدم رؤية القاضي او منتسبي السلطه القضائية في الميدان لكن المرحلة المفصلية حتمت على من يحب دينه وطنه أن يكون قريباً من المجتمع، وأن يشاركهم شرف الدفاع عن الوطن ضد العدوان ومرتزقته.

وأشار القاضي عز الدين إلى أن منتسبي السلطة القضائية مكّون رئيس من مكونات هذا الشعب الصامد المدافع عن دينه وأرضة ووطنه وليسو بمنأى عما يفعله العدوان من قتل ودمار وحصار.

ملفتاً إلى أن العدوان استهدف القضاة ومنتسبي سلك القضاء إلى منازلهم كما استهدف المنشئات القضائية بهدف تعطيل القضاء عن إداء دوره وواجبه الديني والوطني.

وأضاف بأن مهمة القضاة وتمنتسبوا السلك القضائي كبيرة ومسؤليتهم عظيمه في ظل هذا العدوان والحصار الذي أوجب على الجميع أن يشاركوا بفاعلية في الدفاع عن الوطن بكل مايملكون.

وقال: إن عملية التحشيد والتجنيد ورفد الجبهات بالمال والرجال، ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته واجب ديني ووطني وليس التحشيد محصوراً على فئة دون أخرى، بل إن المشاركة في الجبهات شرف كبير لا يناله إلا من تشبع بحب دينه ووطنه وأمته.

وفي سياق متصل تحدث رئيس قلم التوثيق بمحكمة الرجم الإبتدائية خالد محمد الحسني استشعار الواجب الديني والوطني.

وقال في تصريح صحفي: إن قلم التوثيق والأمناء متوزعون في كل عزلة وقرية ولن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه ما يحدث لشعبنا.. مؤكدا بأن الجميع سيتحرك في مقدمة القوم للحشد إلى الجبهات والذهاب لمؤزارة الأبطال الذين أوجعوا العدو ومرغوا أنوف اصحاب الجلالة و السمو في الوحل، وأن نقف بصلابة إلى جانب أبطالنا في الجبهات كل بما يستطيع ويملك.

وأضاف في تصريحه للثورة نت ان المجتمع بحاجة إلى تكثيف الوعي الثقافي باهمية المرحلة، وحتماً أن أبناء الرجم سيواصلون العطاء بالرجال والمال وأن هذه المهمة الوطنية والدينية تحتم على الجميع الإنطلاق للدفاع عن الدين والوطن أكثر من أي وقت مضى.

Loading