أخبار

نائب وزير العدل يتفقد سير اختبارات الأمناء الشرعيين بمحافظة صنعاء

3مارس2022م
القضائية-الإعلام القضائي اليمني-صنعاء:

تفقد نائب وزير العدل القاضي الدكتور إسماعيل ابراهيم الوزير- اليوم- سير اختبارات المرشحين لمزاولة مهنة الأمين الشرعي بمحافظة صنعا۽.

وفي الزيارة- التي استقبله فيها رئيس الشعبة المدنية الأولى رئيس لجنة قبول الأمنا۽ القاضي رضوان عبدالوهاب النمر- أكد نائب الوزير على أهمية التزام بالإجراءات القانونية اللازمة في اختيار من يمارسون مهنة الأمين الشرعي وفقاً لما نص عليه قانون التوثيق ولائحته التنفيذية.

وأشاد الدكتور الوزير بالجهود المبذولة من قبل رئيس اللجنة وأعضائها على آلية وترتيب وتنظيم إجراءات العملية الاختبارية التي جرت في اجوا۽ هادئة يسودها الرضي والتفاعل الإيجابي بين المتقدمين.. متمنيا للمتنافسين التوفيق والنجاح.

وفي تصريح لـ “الاعلام القضائي اليمني” أوضح القاضي إسماعيل الوزير ٲن مهنة الأمين تتطلب أن يكون مزوال المهنة قد استوفى كافة شروط الترشح واجتاز جميع الإجراءات القانونية للحصول علۑ ترخيص ليكون اهلا لمزاولة هذة المهنة التي تعتبر في غاية الأهمية.

وأشاد بدور مكتب التوثيق في محكمة الاستئناف لما يقوم به من دور في مواكبة تنفيذ خطة الوزارة والالتزام بتنفيذ توجيهاتها لتغطية المناطق الشاغرة بالأمناء الشرعيين.

من جانبه أوضح رێيس لجنة قبول الأمناء القاضي رضوان النمر أن المواد الاختبارية شملت قانون الأحوال الشخصية وأحكام المعاملات وأحكام المواريث والمسائل الحسابية وقانون التوثيق وصيغ العقود، وأن عدد المتقدمين للاختباربلغ 75 متنافسا لعدد65 منطقه شاغرة من مختلف مديريات محافظة صنعاء.. مشيراً إلى أنه تم الرفع بعدد 70 ملف مرشحا لمزوالة مهنه الأمين الۑ الوزارة.

شارك في أعمال المراقبة على سير الإختبارات أعضا۽ لجنة قبول الأمناء مدير عام محكمه استئناف صنعاء عبد المنعم الغرسي، ومدير مكتب التوثيق محمد عبد الله الجديري، ورئيس قسم الأمناء معاذ الشرعي وموظفو مكتب التوثيق بمحكمة الاستئناف.

Loading