أخبار

السلطة القضائية بريمة تنظم فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الأحد،  الموافق 08 سبتمبر 2024
ريمة-الاعلام القضائي اليمني:

نظمت السلطة القضائية بمحافظة ريمة اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446ه‍.

وخلال الفعالية، اكد وزير العدل وحقوق الانسان القاضي مجاهد احمد عبدالله ، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز ارتباط اليمنيين بنبي الرحمة، واستشعار عظمة الإسلام والرسول الأعظم ،صلوات ربي عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة تأتي والشعب اليمني يخوض معركته البطولية ضد العدو الامريكي الصهيوني البريطاني نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، والوقوف جنبا إلى جنب مع محور المقاومة،
ويسطر انتصارات عزة وكرامة اقتداء وتأسياً بالرسول الكريم سيسجلها التاريخ لاحقا.

ودعا وزير العدل وحقوق الانسان منتسبي السلطة القضائية للتعاون مع السلطة المحلية في تعزيز جوانب الصمود والتعبئة العامة والتحشيد للمشاركة في الفعاليتين المركزيتين التي تم تحديدهما بالمحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول، بما يعزز الهوية الإيمانية لدى الشعب اليمني.

وفي الفعالية، التي حضرها عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور عبد العزيز الكميم، أكد رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي أكرم العلفي أهمية الاحتفاء بمولد نبي الهدى، الذي أخرج الأمة من ظلمات الجهل إلى نور الهدى ودين الحق، خاصة في هذه المرحلة الهامة التي تواجه فيها الأمة تحديات في استهداف قيمها ومبادئها ومقدساتها الإسلامية.

وحث اعضاء وكوادر السلطة القضائية بالمحافظة للتحشيد والمشاركة الواسعة في الفعاليتين المحدد إقامتهما بالمحافظة في 12 ربيع الأول احتفاءً بالمولد النبوي الشريف.

واكد القاضي العلفي أن الشعب اليمني يُحيي هذه المناسبة الدينية هذا العام وهو يخوض معركته الجهادية ،نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ،ومواجهة أعداء الأمة ثلاثي الشر أمريكا وإسرائيل وبريطانيا.

فيما تطرق رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي أمين القارني، إلى عظمة إحياء مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم وجانب من حياته.. مؤكدا أهمية اتباعه والاقتداء بنهجه لما فيه صلاح الأحوال في الدنيا والفوز في الآخرة.

بدوره أكد وكيل المحافظة محمد مراد، أهمية الاحتفاء بذكرى ميلاد الرسول الأعظم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

وحث علىاستلهام الدروس والعبر من سيرة حياته وجهاده في مواجهة الأعداء.

ولفت إلى دور اليمنيين في مناصرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. داعيًا للمشاركة في الفعاليتين المركزيتين اللتين ستقامان بالمحافظة، بما يعكس مدى الحب والارتباط بسيد الخلق المبعوث رحمة للعالمين.

حضر الفعالية وكيل المحافظة فهد الحارسي ورؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات الابتدائية  وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية بالمحافظة.

وعقب الفعالية اطلع وزير العدل وحقوق الإنسان ومعه رئيسا محكمة ونيابة إستئناف ريمة ووكيلا المحافظة على سير العمل بساحة الرسول الأعظم بمدينة الجبين.

وحث القاضي مجاهد احمد عبدالله، القائمين على الساحة بسرعة استكمال ما تبقى من أعمال مسح وتهيئة الساحة بما يعكس صورة مشرفة تجسد عظمة المناسبة وضيوف الحبيب المصطفى في المهرجان المحمدي.

Loading