أخبار

المحويت: رئيسا محكمة ونيابة الإستئناف ومدير عام الشرطة يتفقدون أضرار السيول بملحان

المحويت-الإعلام القضائي اليمني:

تفقد رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي أحمد يحيى شرف الدين، ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبد المغني البركاني، ومدير عام شرطة المحافظة العميد علي حسين دبيش، على اضرار  سيول  الأمطار  في عزلة همدان بمديرية ملحان.

وأطلع الزائرون بحضور وكيل المحافظة العزي الشجاف، ومدير أمن مديرية ملحان العقيد أحمد العنتري، على الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول بمديرية ملحان.. مُنوهين بجهود كافة عامليّ فرق الطوارئ في رفع الأضرار وتخفيف معاناة المواطنين.

وألتقى الزائرون بالمتضررين، مُستمعين منهم إلى إيضاح عن حجم أضرار السيول التي جرفت عدداً من المنازل وما خلفته من ضحايا وقطع للطرق المؤدية إلى المناطق المتضررة، إضافة إلى جرف عدد من الأراضي الزراعية، والمحلات التجارية.

كما تفقد الزائرون، الأضرار في المحلات التجارية، والخط الرئيسي الذي أنقطع جراء السيول في منطقة الولجة.

ولفت رئيس محكمة الإستئناف القاضي أحمد يحيى شرف الدين، إلى أن حجم الأضرار تستدعي تضافر الجهد الرسمي والقطاع الخاص لمعالجتها وخصوصا ما يتعلق بالأسر المتضررة.. مؤكداً أن الأضرار التي سببتها السيول في مساكن المواطنين ومزارعهم ومحلاتهم ضاعفت المعاناة الإنسانية لدى أبناء ملحان.

وأكد رئيس نيابة الإستئناف القاضي عبدالمغني البركاني، أهمية مضاعفة الجهود في رفع الأضرار وفتح الطرقات بما يساعد على إيصال المواد الغذائية والإغاثية والإيوائية إلى الأسر المتضررة.. مؤكداً أن كافة الإمكانات لدى مختلف الجهات مُستنفرة في عملية معالجة أضرار السيول وفتح وتسوية وردّم الطرق المتضررة لتذليل تنقل المواطنين.

وأشاد مدير عام شرطة المحافظة، بمشاركة الطيران المروحي في إغاثة المتضررين في ملحان، بعد تعثر الوصول إلى المتضررين، كون الأعمال ما زالت جارية لشق الطريق.. مؤكداً اهتمام ومتابعة قيادة وزارة الداخلية وشرطة المحافظة لكافة الخطوات التي تتم في معالجة أضرار السيول ومساعدة المتضررين.

رافقهم في الزيارة، قائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد مجلي فخر الدين، ومدير القيادة والسيطرة المقدم سام شيبان،ومدير مكتب رئيس نيابة الإستئناف بالمحافظة محمد شرف الدين.

 

Loading