أخبار

مجلس القضاء الأعلى يدين العدوان الإسرائيلي على اليمن

 

السبت الموافق: ٢٠ يوليو ٢٠٢٤م

صنعاء-الاعلام القضائي اليمني:

 

أدان مجلس القضاء الأعلى بشدة   العدوان الإسرائيلي على ميناء محافظة الحديدة واستهدافه خزانات المشتقات النفطيةومازوت محطة الكهرباء، والذي أدى كذلك   إلى ارتقاء  عدد من  الشهداء والجرحى المدنيين.

 

ووصف المجلس العدوان على بلادنا بالجبان والهمجي،  مشيرا إلى أن استهداف الاعيان المدنية والمنشاءات الحيوية والخدمية لأبناء الشعب اليمني يعتبر  افلاسا أخلاقيا وانسانيا  وتخبطا عسكريا  فاشل.

 

واعتبر  مجلس القضاء الاعلى  العدوان الإسرائيلي  المباشر على بلادنا تصعيدا خطيرا  لتغطية جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنين الفلسطينين في قطاع غزة ومحاولة يائسة لثني الشعب اليمني الصامد وقيادته الشجاعة  والمجاهدة  عن  مواقفهم  وقراراتهم  الحاسمة  لاسناد  الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 

مؤكدا  ثبات  الموقف اليمني  قيادة وحكومة وشعبا  في مواصلة اداء واجبهم المقدس  نحن القدس والشعب الفلسطيني  المظلوم  الذي يتعرض لابشع الجرائم والانتهاكات المحرمة دوليا.

 

ونوه البيان  إلى  ضرورة مضاعفة الجهود والتكاتف بين مختلف فئات  الشعب اليمني ومكوناته الوطنية  والتحرك  لمواجهة  الكيان الصهيوني وغطرسته  والدفاع عن الوطن ومكتسباته من خلال إسناد ودعم قواتنا المسلحة  والالتحاق بمعسكرات التدريب والخروج الجماهيري  إلى الميادين،  حتى نتجاوز بعون الله هذا  التحدي ويحقق الله  لنا  النصر  والفتح الموعود بإذنه تعالى.

 

ودعا مجلس القضاء  كافة الدول والأمة العربية والإسلامية و احرار دول العالم  والهيئات القضائية والقانونية الدولية  ومنظمات حقوق الانسان   إلى التضامن مع اليمن وادانة هذا العدوان  وحشد الطاقات في كبح  وحشية الاجرام الصهيوني  بحق  الشعوب والإنسانية.

Loading