أخبار

وزير العدل يستعرض عمل فريق تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات المقدمة من الوزارة

الاحد  الموافق 28 ابريل 2024م
صنعاء-الاعلام القضائي اليمني:

عقد اجتماع اليوم برئاسة وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي نبيل العزاني لاستعراض عمل فريق تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات المقدمة من ديوان عام الوزارة.

وناقش الاجتماع- الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الشئون المالية والادارية القاضي احمد الكحلاني- الاحصائية الرقمية للخدمات المقدمة من الوزارة قبل وبعد تبسيط الاجراءات.

وفي الاجتماع استمع وزير العدل لشرح توضيحي من مدير عام التوثيق- رئيس الفريق احمد القبلاني عما قام به الفريق من اجراءات في سبيل تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات تنفيذا لمخرجات ورش العمل التي سبق اقامتها في هذا الخصوص،  ومستوى تفاعل الادارات المعنية بتقديم الخدمات، وما وجهه الفريق من صعوبات في تنفيذ المهام المكلفين بها.

واستعرض الاجتماع نموذجا لتطوير خدمات وتبسيط اجراءات الدورة المستندية فيما يتعلق بالشكاوى المرفوعة من المواطنين الى الوزارة وآلية التعاطي معها.

وأكد وزير العدل على اهمية التركيز على تطوير الخدمات وسرعة انجازها لتمكين طالبيها من الحصول عليها في اسرع وقت ممكن.

ووجه القاضي العزاني باعادة هندسة بعض الاجراءات بما يضمن تحقيق الخدمات وسرعتها.. مشددا على ان تتواكب عملية تبسيط اجراءات خدمة الشكاوى مع تبسيط اجراءات العلاقة بين الوزارة وفروعها.

حضر الاجتماع مستشارا الوزارة حمود احمد مثنى وعبد الاله الدريبي ومديرو عموم الموارد البشرية عبد الرؤوف الغشم والشئون المالية القاضي عبد الاله القحزة والمحاكم  المتخصصة زكريا محرم والمراجعة الداخلية ناصر عبلان ومركز المعلومات فهد الصعدي والتخطيط والاحصاء عبد الجليل الجنيد.

Loading