أخبار

اختتام البرامج التدريبية لوزارة العدل

الثلاثاء، 02 ذو الحجة 1444هـ الموافق 20 يونيو 2023
صنعاء – سبأ :

أكد وزير العدل القاضي نبيل العزاني حرص الوزارة على تنمية الموارد البشرية ورفع كفاءة الأداء الوظيفي في ديوان الوزارة والمحاكم التابعة لها باعتبار العنصر البشري هو الثروة الحقيقية والمتغير الأهم في عملية التنمية.

وأوضح القاضي العزاني في اختتام البرامج التدريبية لوزارة العدل للعام الحالي أن الوزارة نفذت خلال العام الحالي برامج تدريبية وفقا لمصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة تحت شعار “يد تحمي ويد تبني” استهدفت جانب التوثيق والتحقيق الإداري والكتابة والدورة المستندية وتحصيل الأحكام والموثقين والأمناء الشرعيين وأمناء السر.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ البرامج والخطط التدريبية وفقا للاحتياج الميداني بهدف معالجة مكامن الضعف والقصور في الجانب العملي وبناء على تقييم لجان التفتيش الميدانية للجوانب الإدارية والتنظيمية والتوثيقية والكتابية والمالية.

وأشار القاضي العزاني في الاختتام بحضور رئيس المكتب الفني القاضي خالد البغدادي، إلى أن العام القادم 1445 هجرية سيشهد رفع مستوى الاستفادة من البرامج التدريبية وقياس أثرها في معالجة القصور والاختلالات وتصحيح الخلل في المسارات الاجرائية والارتقاء بمستوى الأداء وتأهيل الكوادر الإدارية في مختلف المحاكم.

وتطرق وزير العدل الى الصعوبات التي واجهت تنفيذ البرامج التدريبية من شحة الإمكانيات وضعف الرقابة.

على نفس الصعيد اختتمت اليوم دورة التحقيق الإداري لـ 30 موظفاً في مجال الرقابة والتحقيق بالمحاكم الاستئنافية بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وذمار والحديدة وإب وحجة وريمة وعمران وصعدة والمحويت .

تناولت الدورة على مدى ثلاثة أيام مهارات التحقيق ومفهومة وأهدافه ومراحله والتنظيم القانوني للتحقيق الإداري.

حضر الاختتام مدراء عموم المحاكم المتخصصة القاضي زكريا محرم والتخطيط عبدالحليل الجنيد والتدريب والتأهيل آمال الرياشي.

Loading