أخبار

وزير العدل يتفقد سير العمل في المجمع القضائي بأمانة العاصمة

السبت، 28 ذو القعدة 1444هـ
الموافق 17 يونيو 2023
صنعاء – سبأ :

تفقد وزير العدل القاضي نبيل العزاني ومعه رئيس الشعبة الاستئنافية الإدارية والعمالية القاضي عبدالولي الشعباني، اليوم سير العمل ومستوى الأداء في المجمع القضائي بأمانة العاصمة.

واطلعا ومعهما رؤساء محاكم سنحان القاضي إبراهيم العزاني وبني مطر القاضي صدام الجبوبي والإدارية القاضي زيد الغفاري والعمالية القاضي محمد مهيوب، على كيفية إدخال البيانات وتجهيز السجلات خاصة مع قرب الإجازة القضائية.

ووجه وزير العدل، رئيس الشعبة الإدارية والعمالية ورؤساء المحاكم في المجمع القضائي بالأمانة بسرعة تشكيل فرق عمل لمتابعة إنجاز القضايا التي صدرت أحكامها وتحصيلها وتسليمها لأطراف النزاع.

وشدد على ضرورة الإرتقاء بالعمل وتحسين الخدمات العدلية والقضائية وسرعة إنجاز القضايا بالشعبة الإدارية والعمالية ومحاكم المجمع الذي يضم محاكم سنحان وبني مطر والعمالية والإدارية.

وأكد الوزير العزاني، أهمية تنفيذ التعاميم الصادرة مؤخرا من وزارة العدل فيما يتعلق بإغلاق السجلات القضائية بعد استكمال تسديد البيانات واستيفائها، بالإضافة إلى عدم منح الإداريين بالمحاكم إجازة قضائية بهدف إنجاز الأعمال المتعثرة لتحصيل الأحكام وتسديد البيانات.

كما وجه بتكليف فريق عمل من وزارة العدل يشمل طباعين وفنيين ومختصين بإدخال بيانات القضايا في النظام القضائي الإلكتروني للعمل خلال الإجازة القضائية.

وحث وزير العدل الجميع على تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في تذليل الصعوبات التي تعيق سير العمل ومعالجتها وفق الفرق المشكلة من الوزارة على المستوى الإداري والفني والقضائي.

وهنأ العاملين بالمجمع القضائي من القضاة والإداريين والشرطة القضائية بقرب حلول عيد الأضحى المبارك.

رافقهم خلال الزيارة وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي.

Loading