أخبار

وزير العدل يؤكد أهمية توحيد إجراءات الدورة المستندية في المحاكم

الثلاثاء 26شوال 1444هـ الموافق 16 مايو 2023م
صنعاء-الاعلام القضائي اليمني:

أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني أهمية توحيد إجراءات الدورة المستندية في جميع المحاكم والالتزام بالعمل التنظيمي وفقا للأنظمة واللوائح الإدارية وتحصيل ملفات القضايا من أمناء السر أولاً بأول.

جاء ذلك خلال فتتاحه- اليوم- دورة أعمال الكتاب وأمناء السر، التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة 57 كادرا من أقلام الكتاب وأمناء السر ورؤساء أقسام مراكز المعلومات في محاكم أمانة العاصمة وتنظمها الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بالتنسيق مع المحاكم وأعوان القضاء والمحاكم المتخصصة.

وفي الافتتاح- بحضور رئيس المكتب الفني القاضي خالد عبد العزيز البغدادي ومدير عام المحاكم واعوان القضاء القاضي اسماعيل المتوكل ومدير عام المحاكم المتخصصة زكريا محرم- أكد القاضي العزاني على أهمية تحري الدقة في الإجراءات من الكتاب وأمناء السر لتجنب الاختلالات في الدورة المستندية والتي تحد وتقلل من ملف القضية أمام القاضي.. لافتا إلى حرص الوزارة على تنمية معلومات كوادرها وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الوظيفية للارتقاء بمستوى الأداء الإداري .

وحث القاضي العزاني المشاركين على أهمية الانضابط المسلكي في العمل الإداري والتحلي بالمسؤلية والأمانة أثناء تأدية المهام واستشعار المسؤلية الدينية والوطنية والأخلاقية من قبل أقلام الكتاب وأمناء السر.

ونبه وزير العدل إلى أهمية توحيد المسارات الكتابية وتدوين الملاحظات الميدانية والصعوبات التي تواجه أقلام الكتاب وامناء السر في تنفيذ المهام وتقديم المقترحات لمعالجتها.. مشدداً على أهمية الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيقها في الواقع العملي..

ووجه القاضي العزاني مراكز المعلومات بضرورة استيفاء المعلومات بصورة مستمرة من أمناء السر ومواكبة العمل اليومي الكتابي في المحاكم ومطابقته مع النظام القضائي الالكتروني.

وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى تطوير مهارات المشاركين في تسيير ملف الدعوى وتوحيد الإجراءات الخاصة بسير ملف الدعوى في جميع المحاكم ومعالجة إشكاليات تداخل الاختصاصات بين عمل أقلام الكتاب وأمناء السر.

حضر الافتتاح مدير عام التخطيط رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية عبد الجليل الجنيد ونائب مدير عام التدريب علي مجد الدين عقبات ومدير ادارة التدريب احمد السنباني ومدير ادارة البرامج التدريبية عبير الخشبي.

#الإعلام_القضائي_اليمني

Loading