أخبار

السلطة القضائية تحي الذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد

حمود مثنى1, [22/02/2023 07:08 م]

⭕️ *السلطة القضائية تحي الذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد*

2 شعبان 1444هـ/22 فبراير2022م

صنعاء-الإعلام القضائي اليمني/سبأ:

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي أن الرئيس الشهيد صالح الصماد كان قائدا استثنائيا عبر عن عظمة الشعب اليمني.

وأوضح- في الفعالية التي نظمتها السلطة القضائية بالذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد بحضور رئيس مجلس النواب يحى الراعي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحى المتوكل- أن الرئيس الشهيد حول التحديات الى نجاحات في زمن قياسي مثلت فارقا في أدائه وتحركاته وبصماته الوطنية والتنموية وهو على قمة هرم السلطة التي لم يرها يوما مغنما ولا وسيلة سوى لإحقاق الحق وخدمة الوطن والمواطن.

وأشار الى ان الرئيس الشهيد الصماد رسم بمبادئه وطموحاته خارطة طريق وطنية لتحقيق طموحات الشعب اليمني في بناء الدولة وتحقيق التنمية المستدامة بعيدا عن مشاريع الوصاية والتبعية.. لافتا إلى أن المشروع الوطني للشهيد الصماد تحت عنوان “يد تحمي..ويد تبني” مثّل حالة فزع للأعداء، جعلهم يتجهون لوأد هذا المشروع باغتيال مهندسه و راسم خطوطه العريضة في محاولة لكسر شوكة البناء واستقلال القرار السياسي.

وأكد عضو السياسي الأعلى أن اغتيال دول العدوان للرئيس الصماد مثّل دافعا لأبناء الشعب اليمني في المضي على درب الشهيد الصماد، ومواصلة الصمود والثبات والإرادة والعزيمة والإصرار على مواصلة البناء والتطوير رغم العدوان والتخريب والتدمير التي يمارسها العدوان بحق الشعب اليمني.

كما أكد على ضرورة تجسيد نهجه ودوره في مواجهة العدوان وتخليد ذكرى قائد استثنائي مثّل رحيله خسارة كبيرة على الوطن.

من جانبه أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحى المتوكل أن استشهاد الرئيس صالح الصماد ورفاقه عزز قيم الصمود والثبات على الحق والوعي في صفوف الشعب اليمني الذي يعتبر الرئيس الشهيد أنموذجاً استثنائيا للقادة الشرفاء الوطنيين.. لافتا إلى أن إحياء الذكرى السنوية لإستشهاد الرئيس الصماد تعبر عن إمتنان وإعتراف الشعب اليمني بأدواره الجهادية البارزة منذ الحرب الأولى التي شنت على شهيد القرآن السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي مرورا بتصديه للعدوان وتحركه الحثيث في جبهات الشرف والعزة والكرامة .

واستعرض القاضي المتوكل بحضور النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ،مناقب الشهيد الأخلاقية و النضالية ومواقفة الوطنية وبطولته العسكرية .

وقال “إن الشهيد الصماد اطلق مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة تحت شعار يد تبني ويد تحمي كأهم التوجيهات لبناء الدولة وإرساء العمل المؤسسي وترسيخ قواعد النظام والعدل ”

وأضاف ان الشهيد حرص على رأب الصدع بين أبناء المجتمع اليمني ومواكبة العمل الجهادي والتصدي للعدوان وتحرك من واقع مسئوليته كرئيس للمجلس السياسي الأعلى وفق مشروع إيماني ومسيرة قرآنية .

وأوضح رئيس مجلس القضاء ان الشهيد الصماد استمد صموده وثباته من منهجية السير على نهج القرآن الكريم فتخلق بخلق القرآن وحقق بحكمته وسياسته وصلابة مواقفة إنجازات كبيرة مع التحرك إلى جبهات العزة والكرامة رغم المخاطر المحتملة .

وأكد ان باستشهاد الرئيس الصماد  تعرف اليمنيون على المؤامرات التي تحاك ضد وطنهم فتضاعف إيمانهم بضرورة تماسك الجبهة الداخلية والتلاحم والتصدي لقوى الطغيان والاستكبار والظلم .

وتطرق إلى خطاب الشهيد الأخير بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد وحرصه على الارتقاء بمستوى الوطن من خلال مسارات جادة وعملية ترفع مستوى اليمن اقتصاديا وسياسيا وعسكريا وأمنيا.

ولفت إلى ان الشعب اليمني عرف الرئيس الشهيد الصماد صادقا مخلصا شجاعا مستوعبا للثقافة القرآنية التي تشربها من ملازمته للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي فأصبحت سلوكاً وتطبيقاً في الميدان الجهادي.

بدوره أوضح وزير العدل القاضي نبيل العزاني أن الفعالية تكتسب أهمية بالغة على المستوى القيادي والشعبي كون الرئيس الشهيد الصماد جسد بمواقفه وتضحياته أنموذجا للمسؤلية ، أدى المهام المنوطة به خلال ترؤسه للمجلس السياسي الأعلى وإدارة الدولة بحنكة وحكمة وإقتدار في مرحلة صعبة وحاسمة في تاريخ اليمن المعاصر.. لافتاً إلى أن ذكرى استشهاد الرئيس الصماد تمثّل فرصة لاستذكار مناقب رمز وطني عاش حياته نزيها متواضعا ووهب نفسه للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله واستلهام الدروس من مآثره التي تعمقت في نفوس ووجدان اليمنيين.

وبين القاضي العزاني أن أهمية الذكرى تكمن في استحضار مواقف الرئيس الشهيد المشهودة في البذل والعطاء والتضحية والفداء وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية في ظل محاولات الأعداء لاختراقها وفرض وصاية خارجية وتدخلات في الشؤون اليمنية .

وتطرق وزير العدل بحضور نائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير ووكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني، إلى دلالات إحياء ذكرى الرئيس الشهيد الصماد في عظمة ما قدمه من نموذج راق وشاهد حقيقي على قيادته لسفينة الوطن في ظل ظروف استثنائية قاهرة وتحديات كبيرة مجسدا رؤيته الحكيمة ونظرته الثاقبة والشاملة لمشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قيادات ومنتسبي السلطة القضائية قصيدة القاها القاضي عبدالوهاب الشيخ وعرض فيلم وثائقي عن شخصية الشهيد الصماد وتأثره بالثقافة القرآنية وانعكاسها على شخصيته وحضورها في خطاباته وتحركاته.

Loading