أخبار

الوهباني والراعي والمتوكل يكرمون أسر شهداء السلطة القضائية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ

15 ديسمبر 2022م
القضائية-صنعاء-إيمان الحنظلي:

أقامت السلطة القضائية برعاية رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل فعالية تكريمية لأبناء وأسر شهداء السلطة القضائية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

وفي الفعالية كرّم عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ورؤساء مجلسي النواب الأخ يحيى علي الراعي والقضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل والمحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي، اليوم أسر شهداء السلطة القضائية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية- التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية – رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، ووزير العدل القاضي نبيل العزاني والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، وأعضاء مجلس القضاء وقيادات وموظفو السلطة القضائية- عبر عضو السياسي الأعلى الوهباني عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره

ونوه بمستوى مشاركة وتفاعل كافة المكونات السياسية والاجتماعية في إحياء ذكرى سنوية الشهيد 1444هـ، في مشهد يؤكد مدى التلاحم والاصرار على مواصلة السير على نهج العظماء في التضحية والفداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن..

واشاد عضو المجلس السياسي الاعلى بتضحيات السلطة القضائية التي قدمت العديد من الشهداء في سبيل القضية العادلة التي حررت الشعب من محاولة الهيمنة والاذلال والعبودية.. مشيراً الى ما تقدمه السلطة القضائية من تميز سنوي في تكريم شهدائها.

وأكد الوهباني، أن رعاية أسر الشهداء في كافة المجالات واجب على الجميع .. مشيراً إلى أن ما تحقق لليمن من عزة وكرامة وحرية وانتصار بفضل تضحيات الأحرار ومواقفهم البطولية وبذلهم وعطائهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

من جهته اكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل على أهمية احياء ذكرى الشهيد التي قدم فيها الشعب اليمني قوافل من خيرة ابنائه الشهداء الأحرار الذين تحركوا من واقع المسؤولية وقدموا ارواحهم الغالية في سبيل الله دفاعا عن الأرض والعرض والشرف والعزة والكرامة ومواجهة قوى الشر والطغيان والمستكبرين ومنعهم من الوصول الى اهدافهم العدوانية.

واضاف القاضي المتوكل ان الشهداء انطلقوا حاملين سلاح الايمان والمبادئ والقيم الرفيعة التي سمت بهم ليدافعوا عن دينهم وارضهم ووطنهم سائرين وفق التوجيهات التي رسمها الله في موقف الحق والقضية العادلة والسعي في مرضاة الله لينتصر الحق بدمائهم الطاهرة.

وأكد رئيس مجلس القضاء وجوب السير على خطى الشهداء والتأسي بهم في مواقفهم الجهادية لمواجهة طواغيت العصر ونصرة المظلومين وافشال مشاريع المستكبرين، والاستعداد للتحرك الى الجبهات.

وقال رئيس المجلس:” يجب علينا ان نتحمل المسؤولية كل من موقع عمله بجدية وإخلاص حاملين المبادئ والقيم وفاء لدماء شهدائنا الأبرار والمساندة بصدق وإخلاص لقيادتنا الحكيمة للسير نحو تحرير بلدنا واستقلاله ونحو بناء الوطن وفق المنهج القرآني، فنحن ابناء السلطة القضائية يجب علينا في اطار مسؤلياتنا السعي الحثيث نحو الارتقاء بشكل أكبر لتحقيق العدل بين الناس وفقا لنهج الشريعة الاسلامية الغراء.

بدوره أوضح عضو المجلس السياسي الاعلى جابر الوهباني أهمية استذكار تضحيات الشهداء التي تحييها المكونات الرسمية والشعبية اعترافا بفضل الشهداء الابرار التي حفظت للشعب اليمني دمائهم الزكية العزة والكرامة بين الأمم ورسمت للامة الطريق الواضح ايمانا بالله ومحبة للوطن الغالي وكان للشهداء شرف التضحية لمقاومة العدو الظالم بقيادة السعودية و الإمارات بتوجيهات من قوى الشر والهيمنة العالمية وارسلت رسالة قوية لكل العالم بان اليمنيين الدنيا عندهم لا تساوي جناح بعوضه ومستعدون لتقديم التضحيات من اجل الايمان بالله ومحبة الوطن.

من جهته جدد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني العهد والوفاء لشهداء اليمن العظماء التي اثمرت دماؤهم الغالية في تحقيق النصر والتأييد والأمن والاستقرار والعزة والاباء والاستقلال، والحفاظ على المبادئ والقيم التي ضحى من اجلها الشهداء والمضي على دربهم.

وأكد وزير العدل ان الدروس والعبر والعزة والاباء وقيم الحق والخير والعدالة والتضحية تستلهم من هذه الذكرى وتحيي روح المسؤولية وترسخ في الواقع مبدا الشهادة في سبيل الله وفي سبيل الحق واقامة العدل ومواجهة الظلم والطغيان والاجرام وتزيد الامة عزما وثباتا وتعزز من الصمود في مواجهة العدوان.

واشار العزاني الى واجب المجتمع ومسؤوليته تجاه أسر الشهداء وابنائهم .

كما القى نيابة عن أسر شهداء منتسبي السلطة القضائية العلامة شرف محمد النعمي كلمة عبر فيها عن فخر واعتزاز اسر الشهداء بما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الله وفي سبيل حرية الوطن وحمايته واستقلاله، وحققت دماؤهم الطاهرة الزكية انجازات كبرى في مختلف المجالات الامنية والسياسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية وبات اليمن اليوم ينعم بالأمن والاستقرار والحرية والكرامة والاستقلال وامتلاك القرار كدولة وحيدة في العالم.

واضاف العلامة النعمي ان امة تعظم الشهادة تستحق العزة والكرامة والنصر والتأييد، ومن يقصر في حق الشهداء التي اسقطت دماؤهم انظمة سيستبدله الله ويزيله ومن لا يتفاعل مع التغيير الذي صنعته دماء الشهداء فقد ظلم نفسه.

تخلل الفعالية التكريمية التي حضرها قيادات ومنتسبو السلطة القضائية وموظفوها وأبناء وأسر الشهداء قصيدة للشاعر معاذ الجنيد، وأوبريت وأناشيد معبرة عن عظمة وتضحيات الشهداء ومكانتهم في النفوس وزامل عن الشهيد للمنشد قيس الرصاص، وانشودة الشهداء للطفل حمزة ابن الشهيد عدنان الجنيد كما تم استعراض صور شهداء منتسبي السلطة القضائية.

Loading