أخبار

عضو المجلس السياسي الأعلى ورئيس مجلس القضاء يفتتحان معرض صور شهداء السلطة القضائية

13 ديسمبر 2022م
القضائية-صنعاء:

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل -اليوم- ومعهما رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام عبد الوهاب السماوي ووزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي معرض صور شهداء السلطة القضائية المقام بالمعهد العالي للقضاء.

وخلال الافتتاح- الذي حضره عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الله عجاج وعضو مجلس القضاء الأعلى أحمد العقيدة ورئيسا محكمتي استئناف أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء القاضيان أحمد العزاني وعبد الحميد الشرفي وعميد المعهد العالي للقضاء الدكتور محمد الشامي ورئيس المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة القاضي يحيى عبد الكريم المنصور- طاف عضو المجلس السياسي ورئيس مجلس القضاء وقيادات السلطة القضائية بالمعرض واطلعوا على ما يحتويه من صور ومجسمات لشهداء السلطة القضائية، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم جميعاً.

ودون عضو المجلس السياسي الأعلى ورئيس وأعضاء السلطة القضائية والنائب العام كلمة في سجل الزيارات عبروا فيها عن اعتزازهم وفخرهم بتضحيات الشهداء في سبيل الله ورفعة وعزة اليمن وصدا للعدوان الهمجي على بلادنا.

وفي الافتتاح أكد عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني أن الشهداء تركوا في نفوس الشعب اليمني أثراً عظيما عندما قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن حياض الوطن وعزة وكرامة الشعب عامة ولإيمانهم أن القضية التي استشهدوا لأجلها قضية عادلة ضد عدوان غاشم وحصار جائر بقيادة أمريكا وتحالف السعودية والإمارات والحكومات المشاركة في العدوان معهم على هذا البلد.

وأضاف عضو السياسي الأعلى: إن مناسبة ذكرى الشهيد من المناسبات العظيمة التي يجب أن تذكرنا بأسرهم وأبنائهم وضرورة الاهتمام بهم ورعايتهم وهي مسؤولية وطنية وأخلاقية لأن تضحية الشهداء تدل على عطائهم الكبير.

وقال: إن القيادة الثورية بقيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسي برئاسة الرئيس مهدي المشاط وأعضاء المجلس وبإسمي شخصيا نقدم خالص عزائنا إلى كافة أسر شهداء السلطة القضائية وهم في الحقيقة خسارة على الوطن ونسأل الله لهم الرحمة والغفران.

بدوره أكد رئيس مجلس القضاء على أهمية هذا المعرض الذي يوثق صور الشهداء وبطولاتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.. لافتاً إلى أن المعرض يعبر عن اعتزاز قيادة وأجهزة السلطة القضائية بشهدائها وشهداء الوطن لما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.

واعتبر إقامة معرض صور شهداء السلطة القضائية محطة لاستحضار بطولات وتضحيات الشهداء، التي تقتضي التكريم والسير على خطاهم ونهجهم.. مؤكدا أن قيادة السلطة القضائية تولي أسر الشهداء جل اهتمامها وتقدم لها الرعاية كأقل واجب.

وقال القاضي المتوكل” إن شهداء السلطة القضائية من ضمن شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع والذود عن سيادة اليمن وبفضلهم تحققت الكثير من الانتصارات في مختلف الجبهات”.

من جانبه أشاد وزير العدل، بما تميز به المعرض من تنظيم لمختلف أجنحته.. لافتا إلى عظمة الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الأرض والعرض في مواجهة صلف العدوان.

وأكد حرص قيادة السلطة القضائية على إحياء الذكرى السنوية للشهيد لما لها من أهمية في استلهام معاني التضحية والفداء من الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أن تنظيم معرض شهداء السلطة القضائية يأتي تكريما لتضحياتهم كما يوفر قاعدة بيانات لشهداء السلطة القضائية الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في الجبهات.

وأوضح القاضي العزاني أن إقامة معارض الشهداء دلالة على مكانتهم في قلوب اليمنيين والتأكيد على أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحياتهم في نصرة المستضعفين وردع الظالمين واستقلال القرار اليمني.

بدوره أكد النائب العام، أن إقامة معرض شهداء السلطة القضائية يمثل محطة جهادية للقضاة الذين ارتقوا من القضاء الذي يعد من أقدس المهن إلى الشهادة التي تعتبر أرقى التضحيات.

ولفت إلى أن الشهداء مثال يقتدى به في التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن وعلى الجميع الاقتداء بهم كل في مجال عمله واختصاصه.

وأشار القاضي الدكتور الديلمي، إلى أن الشهداء قدموا أرواحهم رخيصة لتحقيق السيادة وترسيخ العدالة ما يحتم العمل على حسم القضايا وتوفير القضاء العاجل والناجز.

Loading