أخبار

السلطة القضائية بذمار تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد وتزور روضة ومعرض صور الشهداء

11 ديسمبر 2022م
القضائية-ذمار:

نظمت السلطة القضائية بمحافظة ذمار- اليوم- فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى حسن عبد الرزاق تحدث رئيس لجنة التنسيق العدلية محافظ محافظة ذمار الاستاذ محمد ناصر البخيتي عن ضرورة التعرف على مبدأ الولاية في القران الكريم.

وربط محافظ ذمار بين مبدأ الولاية والنصر العظيم الذي يحققه المجاهدون في كل المجالات وعلي راسها جبهات القتال ضد العدوان الامريكي الصهيوني السعودي الاماراتي.
وتطرق المحافظ البخيتي إلى الأثر الكبير الذي اثمرته دماء الشهداء خلال سنوات العدوان في تعزيز الترابط بين ابناء الشعب اليمني الصامد.

من جانبه تحدث رئيس محكمة الاستئناف القاضي ابراهيم حمود الظرافي عن دور الجبهة القضائية في دعم الجبهات بالمال والرجال وحفظ الامن الداخلي.

واشار خلال الفعالية- التي شارك فيها رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عنان شايع السلطان ورؤساء وقضاة الشعب بمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية ووكلاء وأعضاء النيابات- الى ضرورة تكاتف موظفي محكمة ونيابة الاستئناف والمحاكم والنيابات الابتدائية التابعة لهما من قضاة واداريين مع أسر زملائهم الذين استشهدوا في جبهات العزة والشرف.

من جهته تحدث رئيس نيابة الاستئناف القاضي عنان شايع السلطان عن عظمة الشهادة في سبيل الله وما تحققه للأمة من مكانة وحرية وسمو.

ولفت القاضي السلطان إلى ثمرات التضحيات التي قدمها المجاهدون الابطال.. مشيراً إلى ثقافة الشهادة وتضحيات الشهداء صنعت الشموخ والعزة والكرامة لهذه الامة واستعاد الوطن قراره المسلوب.

بدوره عبر مسؤول التعبئة بالمحافظة عن شكره لتفاعل منتسبي السلطة القضائية مع الفعاليات التي تقام في الذكرى السنوية للشهيد.

حضر الفعالية مدير عام محكمة الاستئناف خالد يحيى السوسوة وعدد من القضاة والاداريين بمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية ومدراء المكاتب التنفيذية والوجاهات الاجتماعية بمدينة ذمار.

إلى ذلك قام رئيس محكمة الاستئناف القاضي ابراهيم الظرافي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عنان السلطات ومعهما رؤساء الشعب والمحاكم الابتدائية ووكلاء النيابات ومدير عام محكمة الاستئناف والقضاة والاداريين بزيارة معرض الشهداء بمدينة ذمار كما قاموا بزيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة الزكية.

Loading