أخبار

السلطة القضائية بمحافظة البيضاء تدشن حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لمواجهة العدوان

2مارس2022م
القضائية-البيضاء:

دشنت السلطة القضائية بمحافظة البيضاء اليوم حملة إعصار اليمن. للتحشيد والاستنفار لمواجهة تصعيد العدوان الامريكي السعودي الاماراتي الصهيوني بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وخلال الفعالية أكد رئيس اللجنة الرئاسية عضو مجلس القضاء الأعلى وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني على أهمية التفاعل والمشاركة الواسعة في حملة “إعصار اليمن “لدعم الجبهات ومواجهة تصعيد قوي العدوان الغاشم.

وأكد أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي في وجدان الأمه لما قدمه من تضحيات لتعزيز القيم والمبادئ القرآنية.. مشيراً إلى أن الشهيد القائد تحرك في زمن الصمت والخضوع والهيمنة الامريكية، منطلقاً من المنهجية القرآنية.

وتطرق القاضي العزاني إلى تفاعل الشعب اليمني مع حملة إعصار اليمن امتثالا لتوجيهات قائد الثورة في مواجهة استمرار العدوان في التصعيد واستهدافه للمدنيين والبنية التحتية تشديد الحصار.

ولفت الى دور السلطة القضائية ومنتسبيها في المساهمة الفاعلة في حملة إعصار اليمن للتحشيد والإسهام في حملة إعصار اليمن والمشاركة في الفعاليات على مستوى المديريات محافظة البيضاء.

من جانبه تطرق القائم بأعمال المحافظ حمود محمد شثان -في الفعالية التي حضرها عضوا اللجنة الرئاسية نائب وزير الأشغال العامة المهندس محمد حسين الذاري ووكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد الشوتري، ووكيلا المحافظة ناصر علي الريامي ويحيي علي المنصوري- إلى أهمية وعظمة المشروع القرآني الذي أسسه السيد حسين بدر الدين الحوثي على القيم والمبادئ وفق الثوابت الدينية والهوية الإيمانية.

لفت خلال الفعالية التي شارك فيها رئيس محكمة استئناف البيضاء القاضي ساري العجيلي ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم لطف الديلمي ورؤساء وقضاة وموظفي المحاكم والنيابات الابتدائية وأقلام التوثيق والامناء الشرعيين بمديريات محافظة البيضاء، إلى أن الحملة تهدف إلى التحشيد لمواجهة غطرسة العدوان والتصدي لمخططاتة الرامية إلي إجهاض المشروع القرآني وتمزيق الوطن ونهب ثرواته.

وأكد شثان أن مسيرة التغيير انطقت من القيم القرآنية وعمدتها دماء الشهداء والتي تصدرها الشهيد القائد.. مشيرا إلى ضرورة الاقتداء والتأسي بمآثر ومناقب الشهيد وتحمل مسؤولية الرسالة الإيمانية في رفض الظلم والانتصار للحق والتصدي لقوى الشر والعدوان.

وتطرق إلى دور السلطة القضائية وكافة منتسبيها في المساهمة الفاعلة في حملة إعصار اليمن للتحشيد والإسهام والمشاركة في الفعاليات على مستوى العزل والقرى في مختلف مديريات محافظة البيضاء.

وحيِّا وكيل المحافظة المواقف الوطنية المشرفة لأعضاء وموظفي السلطة القضائية في محافظة البيضاء وما يبذلونه من جهود في أداء مهامهم، كونهم يواجهون قوى العدوان في كافة جبهات البطولة والشرف دفاعاً عن الوطن.

بدوره أوضح رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي ساري العجيلي أن تطبيق المنهجية القرآنية قولا وعملا يرتقي بالأمة ويسهم في مواجهة التحديات والانتصار للمظلومية من منطلق الثبات على الحق ومقاومة الطغاة والمستكبرين.

ولفت إلى أن مشروع الشهيد القائد أنطلق من انتمائه الإيماني للحفاظ على الشعب وهويته وصموده في مواجهة المؤامرات.

وأشار إلى أن تنفيذ حملة إعصار اليمن يعكس مستوى التلاحم والاصطفاف الرسمي والشعبي في مواجهة قوى العدوان والاحتلال.. مشيراً إلى تفاعل الشعب اليمني مع حملة إعصار اليمن امتثالاً لتوجيهات قائد الثورة في مواجهة استمرار العدوان في التصعيد واستهدافه للمدنيين والبنية التحتية وتشديد الحصار.

ودعاء القاضي العجيلي كافة القضاة وموظفي السلطة القضائية والأمناء الشرعيين إلى استشعار المسؤولية بمواصلة التعبئة والتحشيد إلى الجبهات، بالتنسيق مع اللجان المشكلة في مختلف القرى والعزل والمديريات ودعم المجاهدين بالمال حتى تحقيق النصر.. منوها بالدور التعبوي في التصدي للعدوان، وإبراز حالة الصمود والثبات للشعب اليمني على مدى سبع سنوات من العدوان والحصار.

وشدد رئيس استئناف البيضاء على منتسبي السلطة القضائية بالمحافظة من قضاة وموظفين وإداريين وموثقين وأمناء شرعيين بضرورة التحرك الجاد والمثمر في هذه الحملة الوطنية لإنجاحها وفق الآلية التي حرصت بها القيادة السياسية على عدم تعطيل العمل القضائي وفي نفس الوقت على إقامة الفعاليات والمشاركة الفاعلة في فعاليات الحملة من خلال المشاركة فيها والانفاق بسخاء والحث والتفاعل الإيجابي مع التحشيد والاستنفار ولا عذر لشخص يتخلف عن هذا الواجب الوطني والديني حتى تحقيق النصر ونيل السيادة الوطنية.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر نبهان محمد دغلس المنصوري، تناولت محطات من مسيرة الشهيد القائد وسيرته النضالية ونالت استحسان الحاضرين.

حضر التدشين رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ونائب مدير الأمن العام العميد عبدالحكيم الحنسري ومدير عام محكمة الاستئناف بالمحافظة خالد نعمان الحبيشي ومدير عام مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة حسين احمد الحسني وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العميد عبد الحكيم شايف عردوم ومدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات والقيادات التنفيذية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة البيضاء.

 

Loading