تقارير

السلطة القضائية بمحاكم الاستئناف وابتدائيات حرف سفيان وخارف وذيبين بعمران تحيي يوم الصمود الوطني

24مارس 2022م
القضائية-عمران:

بمناسبة الذكرى السنوية  للصمود الوطني في عامه السابع شهدت مدينة عمران وبعض مديرياتها صباح اليوم الخميس فعاليات إحتفائية بيوم الصمود الوطني تخليداً لصمود وثبات وتحدي الشعب لأبشع عدوان عرفته البشرية والذي بدأ استهدافه لبلادنا وشعبنا اليمني في الـ26 من مارس 2015م.

حيث أحيت صباح اليوم السلطة القضائية بمحافظة عمران اليوم الوطني للصمود بحفل قضائي موسع.

وفي الفعالية أكد رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالكريم الشامي ووكيل المحافظة محمد المتوكل اهمية احياء هذه المناسبة التي تعد تجسيدا لصمود وثبات الشعب اليمني العظيم.

واشارا في الفعالية التي حضرها رئيس المحكمة الجزائية بالمحافظة القاضي إبراهيم المنصور وأعضاء الشعب الاستئنافية ورؤساء وقضاة المحكم في بعض مديريات المحافظة الى ضرورة استلهام جميع الغايات والعبر من يوم الصمود الذي صمد فيه الشعب اليمني امام أعتى عدوان همجي ظالم.

ونوها القاضي الشامي والوكيل المتوكل الى الدور الذي تضطلع به السلطة القضائية في مثل هذه المرحلة الاستثنائية في مواجهة العدوان من خلال الثبات في المحاكم ونظر جميع قضايا المواطنين وصدار الاحكام وتنفيذها وانهاء الخصومات واحقاق الحق وإعادة الحقوق لأصحابها والممتلكات لأهلها.

ودعا الشامي والمتوكل جميع منتسبي السلطة القضائية وبالتعاون مع جهات الاختصاص وأجهزة الضبط القضائي إلى ضرورة التنفيذ لجميع الاحكام المتأخر تنفيذها، نصرة للحق وتحقيق العدالة وفقا للشرع والقانون، وبما يضمن الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، ويعد ذلك من أوجه الثبات والصمود والمواجهة الميدانية ضد العدوان وأدواته التي تسعى إلى زعزعة الأمن العام والمجتمعي للجبهة الداخلية.

كما أحيت- اليوم- محكمة حرف سفيان بمحافظة عمران اليوم الوطني للصمود ودعماً لحملة “إعصار اليمن” بحفل قضائي موسع.

وفي الفعالية أكد رئيس المحكمة الابتدائية بالمديرية القاضي علي مفتاح أهمية احياء هذه المناسبة التي تعد تجسيدا لصمود وثبات الشعب اليمني العظيم وفي مقدمته منتسبي السلطة القضائية.

وأشار- في الفعالية التي حضرها موظفو المحكمة وجمع من أبناء ووجاهات المديرية- إلى ضرورة استلهام الدروس في الثبات والصلابة لتحقيق جميع الغايات والعبر بهذه المناسبة من صمود رجال الرجال في جبهات البطولة والفداء الذين وقفوا أمام أعتى عدوان همجي ظالم.

واكد القاضي مفتاح ان احياء هذه الذكرى تأتي للتعبئة العامة وشحذ الهمم في المواجهة والتصدي للعدوان وبكل بسالة وعطاء وبما اوتينا من قوة وباس شديد كل في موقعه ومكانه الميداني والعمل سواء في جبهات النزال او في مواقع الثبات والأداء وخدمة الشعب وحل قضاياه.

مضيفاً: أن من أوجه الثبات والصمود والمواجهة الميدانية ضد العدوان وادواته الذي يسعى من خلالها الى زعزعة الامن العام والمجتمعي للجبهة الداخلية هو الوقوف صفا واحداً كل من خلال مكانه ومكانته التي يتبوأها في الدفاع عن الوطن وامنه واستقراره وسيادته وسلامة أراضيه وقراره السياسي.

حضر في الفعالية مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمديرية / عادل معقل ومدير مكتب الصحة الدكتور / علي أحمد فارع ومدير مكتب هيئة الزكاة / علي عبدالله أبو دمه.

وفي مديريتي خارف وذيبين بمحافظة عمران نظمتا- اليوم- محكمتا المديريتين فعالية بمناسبة اليوم الوطني للصمود ودعماً لحملة “إعصار اليمن”.

وفي الفعالية التي حضرها منتسبو السلطة القضائية بالمديريتين وجمع من الوجاهات والقيادات المحلية أكد رئيس المحكمة القاضي حمزة العاصمي أهمية الصمود الوطني في وجه العدوان لكل أجهزة ومكونات الدولة بما في ذلك الجهاز القضائي.

مشيرًا الى الدور الفعال للسلطة القضائية في هذه المواجهة بالصمود والثبات، وبما يحقق اهداف وغايات الشعب اليمني في تحقيق الانتصار على قوى العدوان الخارجي وتحقيق الأمن والاستقرار في بلادنا.

Loading