أخبار

النيابة العامة بالجوف تقرر الإفراج عن 16 سجيناً

15مارس2022م

القضائية/سبأ-الجوف:

قررت النيابة العامة بمحافظة الجوف، اليوم الإفراج عن 16 سجيناً، بالإصلاحية المركزية، وأماكن الحجز والتوقيف بإدارتي البحث الجنائي بالمحافظة والأمن بمديرية الحزم وقسم شرطة الحزم.

جاء ذلك خلال نزول رئيس النيابة القاضي إبراهيم جاحز، للتفتيش على السجون، وتفقد أوضاعها وتلمس احتياجات السجناء، والتأكد من مشروعية الحبس، والعمل على مساعدة المعسرين، تنفيذاً لتوجيهات النائب العام، قبل شهر رمضان.

وفي الزيارة اطلع رئيس النيابة ، من مدير إصلاحية الجوف المقدم حطمان سلمان حطمان مسلي، ونائب مدير البحث الجنائي الرائد طه أحمد الشايف وعدد من مأموري الضبط القضائي، على سير العمل الاجرائي ومستوى تنفيذ القرارات القضائية المتعلقة بالضبط والحبس .

كما قابل السجناء واستمع إلى شكاويهم ووجه بمعالجتها وتوفير كامل الرعاية لهم، والاهتمام بجوانب التأهيل والإصلاح والتقويم النفسي والسلوكي.

وشدد القاضي جاحز، على أجهزة الأمن التحري والدقة في إعداد محاضر جمع الاستدلالات، وسرعة إحالة القضايا للنيابة، لضمان حجيتها أمام المحاكم والحصول على أحكام رادعة تجاه مرتكبي الجرائم.

وأكد حرص النيابة على تطبيق وتعزيز سيادة القانون، وتحقيق العدالة وإنصاف المظلومين .. لافتاً إلى الجهود المبذولة في التصرف بالقضايا التي على ذمتها سجناء.

وأشار إلى أنه تم الافراج عن 92 سجيناً خلال الفترة الماضية من العام القضائي 1443هـ، بالضمان أو تنفيذاً للأحكام والقرارات القضائية، من إجمالي 157 سجيناً، فيما يجري متابعة بقية قضايا المتهمين رهن المحاكمة.

Loading