أخبار

نيابة الصناعة والتجارة تنجز 96.42 % خلال العام 1445هـ

الاحد الموافق 25اغسطس 2024م
صنعاء-الاعلام القضائي اليمني:

أنجزت نيابة الصناعة والتجارة بأمانة العاصمةـ صنعاء 2908 قضية من أصل 3016 قضية وردت اليها بنسبة أنجاز. 42 ,96 %  خلال العام القضائي 1445 م

وأوضح القاضي عبدالناصر البيضاني وكيل نيابة الصناعة والتجارة بأن نشاط النيابة تنوع في 20 قضية جسيمه كبيع أدويه تحتوي على مواد مخدرة ومبيدات محضوره وتصنيع مواد غذائية ضارة بالصحة العامة ,  و784 قضية غير جسيمه منها تقليد وتزوير علامات تجارية  والأعتداء على بعض الوكات التجارية وغش في مواصفات بعض السلع وأستيراد منتجات غير مطابقة للمواصفات  و2212 قضية مخالفات متمثلة بعدم الالتزام بالأوزان و عدم أشهار أسعار السلع و البيع بزيادةعن  الأسعار التي تم أشهارها .

ولفت- في تصريح خاص بالإعلام القضائي اليمني- الي دور النيابة الحيوي في المشاركة مع الجهات المختصة في ألاتلاف والضبط للمتجات المقلدة والغير مطابقة للمواصفات مشيرا الي صدور  أحكام قضائية رادعة ضد بعض المتهمين في القضايا الجنائية المحالة الي المحكمة وتم تنفيذها ولازال هناك قضايا رهن المحاكمة.

و أشاد بدعم وأسناد معالي النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي وتذليله الصعوبات التي تواجهها نيابة الصناعة وبما يؤدي الي حماية المستهلك من المنتجات المقلدة والمغشوشة  و بما من شأنه سرعة أنجاز القضايا وتحقيق العدالة.

Loading