أخبار

القضائي الجديد

الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2023م
صنعاء-الاعلام القضائي اليمني:

استأنف وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني- اليوم- عقد لقاءاته الاسبوعية المباشرة بالمواطنين الشاكين من بعض تصرفات او اجراءات العاملين بديوان عام الوزارة او بالمحاكم ومكاتب واقلام التوثيق في اول لقاء عقب الاجازة القضائية وبالتزامن مع بدء الدوام القضائي للعام الجديد 1445هـ.

واستقبل اليوم وزير العدل- ومعه مدير عام السكرتارية وخدمات الجمهور- العديد من المواطنين الشاكين بمكتبه بديوان عام الوزارة.

وخلال اللقاءات- التي حضر بعضها مدير عام المحاكم القاضي اسماعيل المتوكل- استمع القاضي العزاني للشكاوى المقدمة من بعض المواطنين الشاكين وأحالها الى المعنيين ووجه بسرعة حلها بعد ان استفاض في مناقشتها مع مقدميها مستفصلا عن كل صغيرة وكبيرة فيها.

واثناء نظره ومناقشته للشكاوى استدعى القاضي العزاني المختصين بمواضيع الشكوى في الديوان العام والتواصل المباشر مع المختصين في المحاكم ومكاتب واقلام التوثيق للاستماع الى توضيحاتهم حول الشكاوى المقدمة من المواطنين.

وخلال اللقاءات تم انهاء بعض الشكاوى في حينه كما وجه وزير العدل بسرعة حل مواضيع الشكاوى التي لم يكن هناك امكانية لانهائها خلال اللقاءات في اسرع وقت ودون اي تأخير.

وخلال اللقاءات ارشد وزير العدل بعض الشاكين بالتوجه الى هيئة التفتيش القضائي في الشكاوى التي تختص بها الهيئة ولا تدخل ضمن اختصاص وصلاحيات وزارة العدل.

تجدر الاشارة الى ان وزير العدل بدأ لقاءات المباشرة بالمواطنين واستماعه لشكاواهم دون ان يكون بينه وبينهم اي حجاب او حاجز مع مطلع شهر فبراير الماضي.

وكان خصص يومين للقاءات قيادة الوزارة بالمواطنين والشاكين مباشرة هما يومي السبت والثلاثاء من كل اسبوع.

Loading