أخبار

اللجنة العدلية بذمار تعقد اجتماعها الاسبوعي برئاسة المحافظ البخيتي

ذمار-الإعلام القضائي اليمني:

عقدت اليوم لجنة التنسيق العدلية بمحافظة ذمار اجتماعها الاسبوعي برئاسة محافظ المحافظة الاستاذ محمد ناصر البخيتي.

وفي الإجتماع -الذي ضم رئيس لجنة التنسيق العدلية رئيس محكمة الاستئناف القاضي ابراهيم الظرافي وعضو اللجنة رئيس نيابة الاستئناف القاضي عنان شايع السلطان ومنسق اللجنة العدلية مدير عام محكمة الاستئناف خالد السوسوه- تم مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالشأن القضائي والحقوقي في المحافظة.

ومن أبرز ما ناقشه اجتماع اللجنة مشكلة التسول وسبل معالجة اوضاع المتسولين، ومشكلة مباني ومقرات المحاكم وايجاد مقرات حكوميه لاستخدامها كمقرات للمحاكم، وأيضاً مناقشه الكشوفات المرفوعة من قبل رئيس النيابة المتضمنة أسماء المساجين الذين انتهت مدة محكوميتهم وبقيت عليهم حقوق خاصة.

كما ناقش الإجتماع المشاكل المتعلقة ببيع المشتقات النفطية في السوق السوداء من قبل اصحاب الطرمبات وخطرها على السلامه والامن.

وخلال الإجتماع تم تحديد موعد وألية النزول الميداني لمديريه جهران، كما تم تكليف رئيس الاستئناف بمعالجة قضايا الثأر في المحافظة وذلك بالاستعانة بمن يراه من الشخصيات الاجتماعية في عاصمة المحافظة او المديريات التابعة لها.

كما تم خلال الإجتماع التوقيع على وثيقه تيسير الزواج اليوم من قبل الامناء الشرعيين في مبنى محكمه الاستئناف بناء على مخرجات اجتماع أعيان ووجهاء المدينة مع محافظ المحافظة الاستاذ محمد ناصر البخيتي السبت الماضي الذي دعا فيه الى تيسير المهور وخفض تكاليف الاعراس لما في ذلك من الخير والأجر الكبير من الله تعالى.

حضر الاجتماع مديرعام شرطة المحافظة ومدير فرع هيئة الاراضي ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة ومدير فرع شركة النفط ومدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وآخرين من ممثلي الجهات المعنية.

Loading