أخبار

وزارة العدل تختتم دورة مهارات وكتابة التقارير الإدارية

القضائية-صنعاء:

اختتم وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني- أوائل رجب الجاري- الدورة التدريبية الخاصة بمهارات وكتابة التقارير الإدارية.

وفي الاختتام- الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والبني التحتية فهد باوزير؛ أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني أهمية امتلاك موظف وزارة العدل في الوظائف الاشرافية لمهارة فن اعداد التقارير المختلفة وآلية التخاطب والخطابات والرفوعات والعروض الإدارية الى جانب رصيده التراكمي المعرفي والتحصيلي وعكسه على واقعه العملي والتطبيقي.

وأشار لأهمية التقارير ذات الإطار العلمي التحليلي التي تكشف لمتخذي القرار أسباب المشكلة وعرضها واقتراح الحلول وعمل التوصيات ليبني على ضوئها التوجيهات والموجهات.

وحث الوزير العزاني كافة المشاركين في الدورة على تحمل المسؤولية وتحسين مستوى الأداء كعناصر وإدارات مساعدة في وزارة العدل لتقييم الخدمة اللازمة للإدارات الأصلية في المحاكم لتقوم بمهمة العدل، وإنجاح سير عملية الدورة المستندية ذات العلاقة بتحقيق العدالة في الميدان.

وهدفت الدورة- التي نظمها قطاع الشئون المالية والإدارية على مدى خمسة أيام بالوزارة- إلى تنمية قدرات (32) متدرباً ومتدربة من موظفي الديوان العام على إتباع الأساليب والأسس العلمية في إعداد وكتابة التقارير والمذكرات الإدارية والرسائل وكيفية معالجة الأخطاء الشائعة في الكتابة، وإكساب المتدربين المعارف والمهارات الفنية اللازمة لجمع المعلومات والبيانات وإعداد التقارير وصياغتها وإخراجها بكفاءة وفاعلية وتحسين الأداء.

وفي ختام الدورة الذي حضره عدد من مدراء الديوان العام وزعت شهادات التكريم على المشاركين والتقطت الصور الجماعية مع وزير العدل.

Loading