أخبار

السلطة القضائية بمحافظة المحويت تناقش سير اداء نيابات والمحاكم بالمحافظة

الأحد  الموافق 04 أغسطس 2024م
المحويت- الإعلام القضائي اليمني – مجاهد اليتيم

ناقش اجتماع موسع عقد اليوم، للسلطة القضائية بمحافظة المحويت برئاسة القاضي/ أحمد بن يحيى شرف الدين رئيس محكمة الإستئناف والقاضي/ عبدالمغني عبدالله البركاني رئيس نيابة الإستئناف، لمناقشة سير اداء العمل القضائي.

وتطرق الاجتماع الى الصعوبات والمعوقات التي تعاني منها نيابه المحويت والرجم الإبتدائية وكذا النيابات الإبتدائية الاخرى بالمحافظة، لما تعانية من نقص في الكادر القضائي وصعوبة حضورهم الجلسات أمام محكمة المحويت الإبتدائية للقضاة الجزائيين وصعوبة حضور الجلسات من أعضاء النيابة وسكرتارية الجلسات.

واقر الاجتماع أن تعقد جلسات القضايا الجزائية لنيابة المحويت لدى قاضي جزائي واحد، ويخصص يوم لكل نيابة في المديريات للنظر في القضايا الجزائية، على ان لا يتم توزيع القضايا الخاصة بالنيابات بالمديريات بين عدد من القضاه الجزائيين .

كما اقر بان يحدد يوم واحد للقضايا الجزائية المرفوعة من نيابة المحويت والرجم والمنظوره لدى القاضي/ محمد السفياني.

واقر المجتمعون برفع مذكرة مشتركة من رئيس محكمة ونيابة استئناف م/ المحويت لمجلس القضاء الأعلى بشأن اشكالية القضايا الغير جسيمه التي على ذمتها سجناء، بأن يتم النظر فيها في مركز المديريات وكذا تحرير مذكرة لمجلس القضاء الأعلى لرفد النيابات الإبتدائية بعدد من الكادر القضائي والإداري.

كما ناقش المجتمعون موضوع القضايا الصادرة فيها أحكام من المحاكم ولم تعود إلى النيابة، كذلك الأسباب والعراقيل التي واجهت القضاة من قلة الكادر الإداري وأجهزة الطباعة، والتي يشترط أن يكون الحكم مطبوعا.

حضر الاجتماع رئيس محكمة المحويت الإبتدائية القاضي/ بشير سعيد القطاع والقاضي/عبدالله علي محمد الحمزي والقاضي/محمد السفياني والقاضي/ وليد جمعان ووكيل نيابة المحويت والرجم الإبتدائية القاضي/ بشير عبدالرزاق الشامي وأعضاء نيابة المحويت والرجم القاضي/ خالد صالح السنحاني والقاضي/ طه محمد الحبشي
ووكيل نيابة السجن المركز بالمحافظة القاضي/ عبدالكريم محمد ظافر  وقضاة محكمة الرجم القاضي/ صدام علي العياني والقاضي/ ياسر الغويدي
والقاضي/ علي محمد فرج عضو نيابة الإستئناف
ومدير مكتب رئيس النيابة/ محمد شرف الدين.

Loading