أخبار

جزائية الامانة تقضي بالإعدام لـ 16 والحبس من 15-10 سنوات لـ13آخرين مدانين بالتخابر وإعانة العدو

القضائية-صنعاء:

أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة 29 متهما بجريمتي إعانة دول العدوان السعودي الإماراتي، والتخابر معهم للإضرار بمركز الجمهورية اليمنية الحربي والسياسي والاقتصادي.

وقضت المحكمة- في الجلسة المنعقدة في السابع من ديسمبر الجاري برئاسة قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة ربيع عبد الواسع الزبير، وبحضور وكيل النيابة القاضي صارم الدين مفضل، وعضو النيابة القاضي صلاح الشهاري- بمعاقبة 16 من المدانين بالإعدام تعزيرا رميا بالرصاص.

كما قضت بمعاقبة سبعة من المدانين بالحبس لمدة 15 سنة، مع وضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة ثلاث سنوات تالية لتاريخ انقضاء عقوبة الحبس الأصلية، وإلزامهم بتوقيع تعهد مكتوب مصحوب بالضمان من كفيل مقتدر بدفع مبلغ وقدره خمسة عشرة مليون ريال لصالح الخزينة العامة للدولة إذا ارتكب أيٍ منهم أي جريمة من جرائم إعانة العدو أو الاتصال غير المشروع بدولة أجنبية خلال مدة سنتين تاليين لانقضاء عقوبة الحبس الأصلية.

وقضى الحكم بحبس ستة من المدانين مدة عشر سنوات مع وضعهم تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات تالية لانقضاء العقوبة وإلزامهم بتوقيع تعهد مكتوب مصحوب بالضمان من كفيل مقتدر بدفع مبلغ وقدره عشرة ملايين ريال لصالح الخزينة العامة للدولة إذا ارتكب أيٍ منهم أي جريمة من جرائم إعانة العدو أو الإتصال غير المشروع بدولة أجنبية خلال مدة سنتين تالية لتاريخ إنقضاء عقوبة الحبس الأصلية.

 

Loading