أخبار

السلطة القضائية بصعدة تنظم فعالية باليوم الوطني للصمود

23مارس2022م
القضائية/سبأ-صعدة:

نظمت محكمة ونيابة استئناف محافظة صعدة والمحاكم والنيابات الابتدائية التابعة لها -اليوم- فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.

وفي الفعالية، أكد رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالله مطهر الديلمي أهمية المشروع القرآني في تعزيز وحدة الأمة ورفعتها وعزتها لمواجهة الأعداء .. مشيرا إلى أن دخول العام الثامن يؤكد عزيمة وقوة وإرادة الشعب اليمني أمام قوى الاستكبار العالمي.

وحث منتسبي القضاء بالمحافظة على مواصلة الصمود والثبات وبذل المزيد من الجهود لتحقيق العدالة وإفشال مخططات العدوان، ودعم حملة إعصار اليمن للاستنفار والتحشيد ورفد الجبهات.

فيما أشار رئيس محكمة همدان الابتدائية القاضي محمد العقيدة إلى أن استمرار الحصار على الشعب اليمني جريمة حرب وإبادة جماعية يعاقب عليها القانون الدولي.

وتطرق إلى محاولات قوى العدوان لاستهداف السلطة القضائية والتي باءت بالفشل أمام الوعي المجتمعي.

من جانبه أشار وكيل المحافظة محسن صالح الحمزي، إلى أن العام الثامن من الصمود يحل واليمن يحقق الانتصارات ضد العدو بفضل ثبات وتضحيات الجيش واللجان الشعبية في ميادين الشرف والكرامة.

ولفت إلى دور القضاء في ترسيخ الهوية الإيمانية لدى المجتمع واستمرار الصمود والثبات في مواجهة تداعيات العدوان والحصار، والتصدي للأفكار والثقافات المغلوطة التي يسعى العدوان إلى نشرها.

ودعا وكيل المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في دعم حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار ودعم الجبهات.

حضر الفعالية عدد من منتسبي السلطة القضائية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

Loading