أخبار

دور إستلام وتسليم بين وزير حقوق الانسان السلف ووزير العدل وحقوق الانسان الخلف

الأربعاء الموافق 21 أغسطس2024م
صنعاء:-الاعلام القضائي اليمني:

تم بصنعاء اليوم دور الاستلام والتسليم بين وزير حقوق الانسان السلف على الديلمي ووزير العدل وحقوق الانسان الخلف القاضي مجاهد أحمد عبدالله.

وخلال الاستلام والتسليم  أشاد الوزير الجديد القاضي مجاهد بالدور الذي اضطلع به الوزير السابق الديلمي  في تفعيل دور ومهام الوزارة على المستوى الوطني والخارجي.

وثمن- بحضور نائب الوزير الدكتور إسماعيل الوزير-  دور الوزارة في رصد الانتهاكات والجرائم الإنسانية التي ارتكبها العدوان على اليمن وإصدار التقارير الوطنية وعقد المؤتمرات لكشف وفضح تلك الجرائم .

إضافة الى تطوير القدرات  الوظيفية لمنتسبي الوزارة للتعامل مع البلاغات والشكاوى والتنسيق مع الجهات والأجهزة ذات العلاقة ،وعقد المؤتمرات واعداد الدراسات حول الفئات الضعيفة والمشردة.

وتطرق القاضي مجاهد إلى دور الوزارة على المستوى الخارجي وفقا للأهداف التي أشار اليها تقريرها( 1440-1444هـ الموافق 2018-2023م).

وأكد أن قرار تشكيل حكومة التغيير والبناء بدمج عدد من الوزارات ومنها وزارة حقوق الانسان مع وزارة العدل أقتضته الظروف الوطنية وتقارب المهام لعدد من الدوائر والإدارات المرتبطة وعلاقة حقوق الانسان وتعزيز كرامة الموطن بالعدل وتحقيق العدالة.
ولفت الى ان الدمج يأتي ضمن سياسية الدولة في ترشيد هيكل الوزارات والأجهزة والمؤسسات..  مؤكدا حرص الدولة على حقوق المنتسبين من كوادر الوزارات التي تم دمجها.

واستعرض القاضي مجاهد محددات ومسارات العمل في جانب حقوق الانسان الذي سيتم ايلاءها أهمية بالغة ضمن خطة وأولويات الإصلاحات المالية والإدارية والقضائية والعدلية خلال الفترة القادمة.

من جانبه أشار الوزير السابق علي الديلمي  إلى الجهود التي تم بذلها مع كوادر الوزارة خلال توليه قيادتها في ظل الظروف الصعبة وقلة الإمكانات المتاحة.

وتوجه بالشكر لقيادات وكوادر الوزارة لمساهمتهم في إنجاز العديد من التقارير المرتبطة بحقوق الانسان..  مؤكدا أهمية تجسيد روح التعاون والتكاتف وتضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد بما يحقق التنسيق والتكامل في أداء المسوؤليات والمهام.

وفي الفعالية- التي حضرها رئيس المكتب الفني القاضي خالد البغدادي- أشار وكيل الوزارة  على صالح تيسير ، إلى الجهود التي بذلها الوزير الديلمي ..مؤكدا الحرص على مواصلة الجهود مع القيادة الجديدة  في الوزارة من خلال حشد الجهود والطاقات لمواجهة العدوان.

عقب ذلك قام الوزير القاضي مجاهد، بتكريم وزير حقوق الانسان السابق الديلمي تقديراً وعرفاناً بجهوده المخلصة في خدمة الوطن.

حضر الفعالية قيادات وموظفي وزارة حقوق الانسان سابقا.

Loading