أخبار

رئيس النيابة بمحافظة صعدة يتفقد أوضاع السجناء في الاصلاحية والاحتياطي

الأحد، 10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024 الساعة 15:43:02
صعدة _سبأ:

تفقد رئيس نيابة استئناف محافظة صعدة القاضي إبراهيم جاحز، اليوم احوال السجناء في الإصلاحية المركزية والسجن الاحتياطي بالمحافظة.

واطلع رئيس النيابة ومعه مديرا الاصلاحية المقدم صالح خرصان، والسجن الاحتياطي الرائد احمد علي الخراشي، على أوضاع السجناء، ومستوى الرعاية والإيواء المقدمة خلال عيد الأضحى المبارك.

وأشاد القاضي جاحز بجهود ادارتي الاصلاحية والاحتياطي المبذولة في الرعاية والايواء، مهيبا بالسجناء استغلال فترة عقوبتهم في الرجوع إلى الله وتهذيب وزكا النفس كي يعودوا إلى المجتمع أفرادا صالحين.

وأشار إلى أن زيارته هذه تأتي في اطار عمل النيابة المستمر في متابعة قضايا السجناء ومنح المستحقين منهم الإفراج الشرطي او بالضمانات.

ولفت إلى أن النيابة العامة أفرجت خلال شهر القعدة وحتى اليوم عن حوالي 319 سجينا ممن انتهت فترة محكوميتهم او من امضوا ثلاثة ارباع مدة العقوبة بالحبس باستثناء الجرائم ذات الخطر العام، وكذا من كان توقيفهم مخالفا للقانون او بالضمان في الجرائم غير الجسيمة.

وبين أن المفرج عنهم ٦٢ سجينا من الإصلاحية المركزية و103 سجناء من السجن الاحتياطي وعدد 154 موقوفا بمراكز التوقيف واقسام الشرطة أثناء نزول اللجنة المشتركة من النيابة العامة ووزارة الداخلية للتفتيش على السجون.

وأكد أن النيابة العامة ستظل مواصلة أعمالها في تحقيق العدالة وإنصاف الناس وحماية الحقوق والحريات وفقا للشرع والقانون، رافعا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى ورئيس وأعضاء مجلس القضاء

Loading