أخبار

تدشين الخدمات الجديده لنظام سير الدعوى الجزائية بنيابة جنوب غرب الامانة

17  الموافق27 فبراير 2024م
صنعاء،-الاعلام القضائي اليمني-نجيب الامير:

بناء على توجيهات القاضي الدكتور محمد الديلمي النائب العام بتطوير نظام سير الدعوى الجزائيه ودمجه مع نظام السجناء وتحويله الي منصة قضائية.

دشن اليوم القاضي علي عبدالله عبدالملك الأنسي  رئس هئية التفتيش القضائي بالنيابة العامة- ومعه القاضي عبدالرحمن المتوكل نائب رئس المكتب الفني والقاضي أحمد القيز رئس نيابة إستئناف جنوب الأمانة والقاضي خالد الجرموزي وكيل نيابة جنوب غرب والاخ علي المنصور مدير عام النيابات والتخطيط- الأضافات الجديدة في نظام سير الدعوى الجزائيه  في نيابة جنوب غرب الأمانة ودمجه مع نظام السجناء وتحويله الي منصة قضائية تحتوي على متطلبات العمل القضائي من خدمة الأرشفة والتوثيق الالكتروني والتوريدات والغرامات الماليه وأدخال مناطيق الأحكام للسجناء مع صورهم الشخصية والأشراف والمتابعة لأعمال النيابات وأدخال بيانات المضبوطات التي ترد مع القضايا الجنائية.

وخلال التدشين أشار القاضي الأنسي بأهمية نظام سير الدعوى الجزائية ومايوفره من وقت وجهد  للمتابعه والتقيم للعمل القضائي والذي أظهرت الأحصائيات الرقمية من واقع هذا النظام مستوى النشاط القضائي لكل نيابة إبتدائية وأستئنافية على حدة بما في ذلك أنجاز كل عضو من أعضاء النيابة العامة.

وأشار القاضي عبدالرحمن المتوكل بأن أضافات الخدمات الجديده التي تم تدشينها اليوم من شأنها  إحداث نقلة نوعية في عمل النيابات وذلك  للأرتقاء  بالعمل القضائي.. مشيرا بأن تلك النوافذ  أصبحت متاحة لكل النيابات أستخدامها و هناك نوافذ ضمن خطة النيابة العامة سيتم أضافتها لاحقا.

وأستعرض المهندس جمال ثامر مدير مركز المعلومات ومعه المهندس خالد الأكوع الخطوات العملية لتلك الخدمات التي أضيفت مؤخرا الي نظام سير الدعوى الهادفة الي تحويله الي منصة قضائية يحتوي على كل بيانات القضية أثناء التحقيق والمحاكمة والتنفيذ بما في ذلك وضع السجناء ومصير قضاياهم.

وأشار مدير عام النيابات والتخطيط علي المنصور  الي أن هذه الأضافات الجديدة لنظام سير الدعوى التي تم تدشينها سينعكس أثرها أيجابيا في الأرتقاء بالجانب الأداري لأعمال النيابات وتلافي جوانب القصور ومعالجتها.

حضر التدشين وكيل نيابة الصحافة القاضي عثمان العزيز ومدير عام الشئون المالية محمد العليي ومدير الحسابات فهمي ناشر وعدد من أعضاء وموظفي نيابة جنوب غرب.

Loading