أخبار

مكنت المتهمين في قضية الاعتداء على رئيس المحكمة التجارية بالأمانة من الرد على أدلة الادعاء الخاصة المحكمة الجزائية تقضي بالإعدام تعزيراً بحق مدانة بالتخابر مع دول العدوان

القضائية-صنعاء:

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة بالإعدام تعزيراً بحق مدانة، بالتخابر مع دول العدوان.

وقضى منطوق الحكم- الصادر في جلستها المنعقدة الأسبوع الماضي برئاسة رئيس المحكمة القاضي يحيى المنصور وحضور عضو النيابة القاضي خالد عمرـ بإدانة المتهمة فاطمة صالح محمد العرولي بالتهم المنسوبة إليها في قرار الاتهام، ومعاقبتها بالإعدام تعزيراً، ومصادرة المضبوطات على ذمة القضية من أجهزة اتصال وتواصل.

واستندت المحكمة في حكمها إلى اعترافات المدانة التفصيلية لدى الاستدلالات وتحقيقات النيابة العامة، والتي أقرت بصحتها أمام المحكمة وغيرها من الأدلة التي حواها ملف القضية.

وفي الجلسة الماضية قررت المحكمة حجز القضية للنطق بالحكم في هذه الجلسة بعد أن استمعت المحكمة إلى رد المتهمة حول ما نسب إليها من تهم، والتي أقرت بما جاء فيها وطلبت حجز القضية للحكم.

وكانت النيابة وجهت للمدانة تهمة التخابر مع دول العدوان، ونقل معلومات كانت تجمعها حول تحركات القوات المسلحة والقيادات العسكرية.

ومن جهة أخرى واصلت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة نظرها في قضية الاعتداء على رئيس المحكمة التجارية بأمانة العاصمة القاضي خالد الأثوري.

وقررت المحكمة برئاسة رئيس المحكمة القاضي يحيى عبد الكريم المنصور وحضور عضو النيابة القاضي خالد عمر تمكين المتهمين من الرد على أدلة الادعاء الخاصة وتقديمه لجلسة الأسبوع القادم.

وفي جلستها الماضية قررت المحكمة الاطلاع على ملف قضية الاعتداء على رئيس المحكمة التجارية في أمانة العاصمة وتقرير ما يلزم بشأنه في الجلسة القادمة.

واستمعت المحكمة خلال الجلسة الماضية إلى دفاعات محامي المتهم الرابع، وردود محامي المجني عليه، ورد وتعقيب النيابة على ما أثير في الجلسة.

كما أقرت المحكمة تكليف النيابة بإحضار تقرير طبي عن حالة المتهم الرابع، والتأجيل إلى الثلاثاء القادم لاستكمال إجراءات المحاكمة في هذه القضية والمتهم فيها أربعة أشخاص بالشروع في قتل المجنى عليه القاضي خالد الاثوري رئيس المحكمة التجارية بالأمانة، بإطلاق عدة أعيرة نارية وأصابته في الحوض والفخذين ويده اليسرى بعدة إصابات.

Loading