أخبار

صنعاء.. وقفة احتجاجية للسلطة القضائية تنديدا باستهداف الكيان الصهيوني للمستشفيات بغزة

الأربعاء، الموافق 18 أكتوبر 2023
صنعاء – سبأ :

نظمت السلطة القضائية اليوم، وقفة احتجاجية بالعاصمة صنعاء تنديداً باستهداف الكيان الصهيوني للمستشفيات والكوادر الطبية في قطاع غزة وآخرها جريمة الإبادة الجماعية بالمستشفى الأهلي المعمداني.

وفي الوقفة أوضح أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد هادي، أن الجرائم المتواصلة بحق المدنيين واستهداف البنية التحتية ومنع دخول الوقود والأدوية وقطع الكهرباء يضاعف من معاناة أهالي غزة في ظل استمرار الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 16 عام ما يشكل أزمة إنسانية تستوجب أن يتحد العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأكد القاضي هادي في الوقفة التي حضرها رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، ونائب رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور محمد الغشم، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، أن القضية الفلسطينية تمثل قضية الأمة العربية والإسلامية الأولى والمحورية وتتطلب الاستعداد والجهوزية لنصرتها والدفاع عنها بالمال والرجال والسلاح.

واستنكر المشاركون في الوقفة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين بقطاع غزة والتي ترتقي إلى جرائم حرب في انتهاك سافر للقانون الدولي الإنساني.
وأدان بيان صادر عن الوقفة تلاه كبير الاختصاصيين لشئون العلاقات والإعلام بوزارة العدل الدكتور إبراهيم زايد، المواقف المخزية لبعض الأنظمة العربية ودول العالم التي تخاذلت في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع المجازر منذ السابع من أكتوبر الجاري والتي تعتبر وفقا للتوصيف القانوني الدولي جريمة حرب ضد الإنسانية وإبادة وانتهاك صارخ لجميع المبادئ والقيم والقواعد والقوانين والأعراف الدولية.
واستنكر بأشد العبارات الجرائم المروعة بحق أبناء قطاع غزة خاصة والشعب الفلسطيني عامة .. مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ إجراءات فورية وفعالة لممارسة الضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف جرائمه في غزة وحماية المدنيين وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة.
ودعا البيان شعوب الأمة الإسلامية والعالم إلى دعم وتأييد عملية “طوفان الأقصى” والوقوف صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال والتصدي لانتهاكاته المتكررة لحقوق الفلسطينيين.. كما دعا إلى الخروج الجماهيري الكبير استنكارا وتنديدا وإدانة لجرائم العدو الصهيوني بحق سكان غزة

Loading