أخبار

إب.. مناقشة تعزيز التعاون بين النيابات والأجهزة الأمنية

الخميس، 08 صفر 1445هـ
الموافق 24 أغسطس 2023
إب – سبأ:

ناقش لقاء بمحافظة إب اليوم ضم النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، جوانب التعاون بين النيابات والاجهزة الأمنية، في انجاز القضايا وتحقيق الأمن والاستقرار .

وفي اللقاء بحضور رئيسي محكمة الاستئناف القاضي محمد الشهاب ونيابة الاستئناف القاضي عبد الرحمن النزيلي ورؤساء المحاكم ووكلاء النيابات ونائبي مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي، والعميد عبده فرحان ، ومدراء امن المناطق والمديريات والبحث الجنائي وأقسام الشرطة، اكد النائب العام على تعزيز التنسيق بين الامن والنيابة والمحاكم في تقريب العدالة من المواطنين .

ووجه القاضي الديلمي ، اعضاء النيابة بسرعة إنجاز القضايا التي على ذمتها مساجين، ومتابعة القضايا المضبوطة، ومنح مأموري الضبط القضائي صلاحيات حل النزاعات البسيطة بين المواطنين قبل إحالتها للنيابة .

واكد على دور أجهزة العدالة في الحد من مشاكل الاعتداء على الاراضي، وتسهيل اجراءات التقاضي بدء من اجراءات الاستدلال مرورا بتحقيقات النيابة وانتهاء بصدور الاحكام .

واهاب النائب العام ، بحصر المساجين المعسرين، ومعالجة قضاياهم بالتنسيق مع أصحاب الحقوق ، مشيدا بجهود اجهزة الامن المبذولة في ضبط الجريمة .

من جانبه أكد محافظ إب تقديم كافة الدعم والمساندة لتذليل عمل المحاكم والنيابات لتقوم بدورها بالشكل المطلوب.. مثمنا جهود السلطة القضائية في الفصل في القضايا المنظورة وتحقيق العدالة، وكذا توجيهات النائب العام ودعمه للنيابات لإنجاز مهامها.

وأستمع اللقاء إلى ملاحظات وأراء المشاركين حول عدد من القضايا المتصلة بعمل أجهزة الضبط القضائي والصعوبات التي تعترض أداءها وأتخذ بشأنها المعالجات اللازمة.

Loading