أخبار

وزير العدل يتفقد مستوى الأداء في محكمة ونيابة رداع الابتدائية

الأربعاء،  الموافق 26 يوليو 2023
البيضاء – #الإعلام_القضائي_اليمني

تفقد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم، سير العمل القضائي والإداري في محكمة ونيابة رداع بمحافظةالبيضاء.

وخلال الزيارة استمع وزير العدل- ومعه وكيل محافظة البيضاء احمد السيقل- من رئيس محكمة رداع الابتدائية القاضي صادق السلطان، إلى شرح عن مستوى الانضباط القضائي والإداري وابرز الاحتياجات والصعوبات والمعوقات التي تواجهها المحكمة.

وأكد وزير العدل أن قيادة السلطة القضائية تتابع عن كثب الجهود التي يبذلها القضاة والموظفون في أعمالهم الوظيفية في سبيل تحقيق العدالة رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن جراء الحصار والعدوان.

وأشاد بمستوى الانضباط عقب الاجازة القضائية.. مشددا على أهمية الانضباط الوظيفي والارتقاء بمستوى العمل، والتكامل بين الجانبين الإداري والقضائي، وسرعة إنجاز قضايا المواطنين.

ولفت القاضي العزاني  إلى أهمية الدور الذي يجب أن يضطلع به الكادر القضائي والإداري بالمحافظة وبذل مزيد من الجهد واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في إنجاز القضايا والحرص على الانضباط في الدوام.

وأكد على أهمية أتمتة العمل القضائي لتدوين البيانات وتوثيقها إلكترونيا، بما يسهل الاطلاع على مراحل القضية.. حاثا على إدخال بيانات القضايا في النظام القضائي بما يتطابق مع السجلات الإدارية والقضائية.

وخلال الزياة طاف الوزير العزاني والوكيل السيقل  بشعب وأرشيف وأقسام  وقاعات جلسات المحكمة.

وفي ذات السياق اطلع الوزير العزاني والوكيل السيقل  على اعمال مسح  وتوسعة ارضية مبنى التوسعة  وإنشاء عدد من المرافق  بمحكمة رداع في اطار التوجهات الهادفة للتخفيف من الأعباء القائمة وتزايد اعداد القضايا في المحكمة.

واشار وزير العدل إلى حرص قيادة الوزارة على متابعة اعتماد إنشاء المبنى الذي من شأنه توفير وانشاء قاعتين للجلسات مع الملحقات والتي ستسهم إلى حد كبير في التخفيف من الأعباء التي تواجهها المحكمة.

إلى ذلك تفقد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني مستوى الأداء والانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد في مبنى النيابة بمدينة رداع.

و في الزيارة أكد وزير العدل على أهمية الالتزام والانضباط الوظيفي واستشعار المسؤلية والامانة في تأدية المهام والأعمال وبما من شأنه سرعة إنجاز قضايا ومعاملات المواطنين.

Loading