أخبار

اختتام الدورة التنشيطية الموسعة  لرؤساء وقضاة المحاكم الاستئنافية والابتدائية

الجمعة، 26 ذو الحجة 1444هـ
الموافق 14 يوليو 2023
صنعاء – الإعلام القضائي اليمني:

اختتمت اليوم بصنعاء  الدورة التنشيطية الموسعة  الخاصة برؤساء وقضاة واعضاء المحاكم بأمانة العاصمة وبقية المحافظات.

وتلقى القضاة المشاركون خلال  الدورة التي استمرت عدة ايام، جملة من المعارف والمحاضرات  المكثفة  بهدف تحسين مستوى الأداء في العمل القضائي والوصول الى تحقيق مبدأ العدالة.

وفي الاختتام الذي حضره رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري وعدد من قيادات السلطة القضائية ثمن رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد يحيى المتوكل  أهمية الدورة التنشيطية والحضور الواسع بهدف تنمية المهارات القضائية والقانونية والثقافية والوصول الى النجاح الذي ينشده الجميع في تحقيق العدالة للمواطنين والمجتمع.

وشدد على تحلي المنتمين للقضاء بالكفاءة والنزاهة والاستقامة، وان يتم وضع نصب اعين كل قاضي تحقيق رسالة القضاء السامية بكل اقتدار وامانه واخلاص، وتمنى للمشاركين الارتقاء بالذات و توظيف ما تم طرحه أثناء الدورة والاستفادة منه في الواقع العملي، لاسيما ونحن على بداية استقبال عام قضائي جديد يملؤه الجد والاجتهاد نحو خدمة العدالة ومتابعة اعمال سير العمل في المحاكم والنيابات وسرعة الفصل في القضايا المنظورة.

من جانبه عبر القضاة المشاركين عن الارتياح لما تضمنته الدورة من محاضرات ومعارف .. مثمنين  جهود  القائمين على  تبني مثل هذه الدورات  القيمّة وكل من ساهم في إنجاحها.

Loading