أخبار

وزير العدل يرأس لقاء موسعا للسلطة القضائية برداع

6شعبان1444هـ الموافق 27فبراير 2023م
البيضاء-الاعلام القضائي اليمني:

ترأس وزير العدل عضو مجلس القضاء الأعلى رئيس لجنة برنامج الصمود الوطني في محافظة البيضاء القاضي نبيل ناصر العزاني- اليوم- لقاء موسعا للسلطة القضائية برداع لتدشين برنامج الصمود الوطني.

وخلال التدشين- بحضور رئيس محكمة رداع الابتدائية القاضي محمد سعيد الكحلاني ووكيل نيابة رداع القاضي عبدالله التيسي ومدير عام مكتب الشؤون القانونيه بمحافظة البيضاء حسين أحمد الحسني- أكد وزير العدل على أهمية تضافر الجهود لمواكبة متطلبات المرحلة وفقاً لموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير الركن مهدي المشاط في تفعيل دور الاجهزة القضائية لحل ومعالجة وانهاء القضايا والبت فيها وتعزيز مبادئ العدالة والحرص على النهوض بالاداء نحو الافضل.

ولفت إلى أهمية التفاعل الجاد والمسؤول مع موجهات برنامج الصمود الوطني في تفعيل حوانب الاداء وخدمة المجتمع والتحرك التعبوي المجتمعي لمواجهة تحديات العدوان ومؤامراته وتعزيز التماسك المجتمعي والتلاحم والصمود والنهوض بالاداء نحو الافضل.

وأوضح القاضي العزاني أن البرنامج يأتي استكمالا لجهود ثمان سنوات في مواجهة قوى العدوان، وذلك من خلال حشد مزيد من الطاقات والإمكانيات لتفعيل مؤسسات الدولة.. مؤكدا ضرورة توحيد الصف والمزيد من التلاحم وحلحلة القضايا الاجتماعيه والاصطفاف لمواجهة قوى العدوان ومخططاتها الساعية لزعزعة السلم الاجتماعي.

وأشار الوزير العزاني إلى ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية في مساندة جهود الدولة والسلطتين القضائية والمحلية لتجاوز التحديات وحل النزاعات المجتمعية والتوجه لمواجهة قوى العدوان والاستكبار.

وشدد على ضرورة رفع المستوى المعنوي والروح الإيمانية في أوساط المجتمع وتعزيز حالة الصمود والتحصين من التبعية والارتهان لأعداء الأمة ورفع مستوى الوعي بما يكفل مواجهة التحديات والأخطار التي تستهدف النيل من الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.

وأشاد بتنامي الوعي المجتمعي بخطورة العدوان ومخططاته الرامية إلى نهب ثروات الوطن وخيراته ومقدراته وتركيع الشعب اليمني الذي لن يذل وهو يدخل عامه التاسع بكل إصرار وعزيمة لكسر غطرسة العدوان والانتصار عليه.

وحث القاضي العزاني منتسبي السلطة القضائية على تجسيد قيم ومعاني الصمود والثبات من خلال تعزيز جوانب الأداء والبت في القضايا وسرعة إنجاز قضايا ومعاملات المواطنين..مشيدا بصمود وثبات رؤساء المحاكم والقضاة ووكلاء النيابات والكتاب والاداريين في المحاكم وحرصهم على أداء مهامهم واعمالهم طيلة سنوات العدوان والحصار.

Loading