أخبار

اختتام ورش تدريبية لمأموري الضبط القضائي وأعضاء النيابة بصنعاء


صنعاء – سبأ:

اختتمت النيابة العامة ووزارة الداخلية اليوم، ورش تدريب مخصصة لمأموري الضبط القضائي وأعضاء النيابة في محافظة صنعاء، حول الإجراءات السليمة لجمع الاستدلالات والتحقيق في القضايا الجنائية.

استهدفت الورش التي استمرت أسبوع ونفذتها لجنة تصحيح المسار وترسيخ العمل المؤسسي، بالنيابة والداخلية، جميع وكلاء وأعضاء النيابة والضباط بإدارات الامن والمناطق الأمنية والبحث الجنائي وأقسام الشرطة في مركز ومديريات صنعاء.

وتلقى المشاركون محاضرات نظرية حول مهام أجهزة الامن الإدارية قبل وقوع الجريمة، والضبطية بعد وقوع الجريمة ودور النيابة في الإشراف على جميع مراحل الضبطية.

وتناولت المحاضرات المسار الإجرائي لضبط الجريمة منذ اللحظة الأولى لتلقي البلاغ وحتى الانتهاء منها وإحالة مرتكبيها إلى المحاكم والأخطاء التي يقع فيها البعض والتي قد تتسبب في بطلان الدعاوى وبالتالي إفلات المجرمين من العقاب.

كما شملت الورش التطبيق العملي الخاص بإعداد ملفات القضايا وتحرير وكتابة البيانات والمعلومات والأقوال في المحاضر الرسمية المعدة لهذه الأغراض لضمان سلامتها القانونية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إقامة نفس الورش خلال الفترة الماضية بأمانة العاصمة والمحافظات باستثناء محافظة مأرب التي من المقرر ان تبدأ فيها الأسبوع المقبل، ضمن البرنامج التدريبي الأول حول تصحيح المسار الاجرائي على أن تنطلق المرحلة الثانية منه في التقييم والمحاسبة.

Loading