أخبار

تواصل الأنشطة التدريبية لمأموري الضبط وأعضاء النيابة بصنعاء

 

صنعاء – سبأ:

تواصل لجنة تصحيح المسار وترسيخ العمل المؤسسي، بالنيابة العامة ووزارة الداخلية، أنشطتها التدريبية لمأموري الضبط القضائي وأعضاء النيابة للارتقاء بقدراتهم في ضبط الجريمة.

حيث نظمت اللجنة اليوم بمديرية همدان وأمس بمديرية بني مطر في محافظة صنعاء ورشتي عمل لـ 73 من مأموري الضبط القضائي وأعضاء النيابة، ضمن المرحلة الأخيرة من البرنامج التدريبي الأولى لرفع قدراتهم المهنية وتلافي الأخطاء خلال مرحلة جمع الاستدلالات والتحقيق.

تضمنت الورشتين محاضرات نظرية لمأموري الضبط وأعضاء النيابة وتطبيق عملي لمأموري الضبط، قدمها رئيس اللجنة القاضي منصور العلوى وأعضاء اللجنة القاضي الدكتور عبدالسلام الفائق، وجمال الاعوش وباسم الشامي، والعقيد عبده الخيواني، والعقيد علاء الدين العميسي.

وركزت المحاضرات على مهام رجال الأمن بعد وقوع الجريمة وعلاقة ودور النيابة في هذه الحالة كمشرف ومسؤول عن إجراءات الضبط وإحالة مرتكبيها للقضاء بأدلة إثبات دامغة.

فيما شمل التطبيق العملي إعداد ملفات القضايا وتحرير وكتابة البيانات والمعلومات والأقوال في المحاضر الرسمية المعدة لهذه الأغراض لضمان سلامتها وصحتها القانونية.

يذكر أن المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي الأولى تشمل عملية التقييم والتأديب للمخالفين والمقصرين في إداء الضبطية للجرائم، والمقرر أن تنطلق بعد انتهاء عملية التدريب.

Loading