أخبار

وزارة العدل تحيي فعالية بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام*

22 جماد الثاني 1444 – 13 يناير 2023م
صنعاء – الاعلام القضائي اليمني- ايمان الحنظلي:
أحيت وزارة العدل اليوم بصنعاء فعالية ثقافية بذكرى ميلاد السيدة الزهراء عليها السلام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة تحت شعار «الزهراء قدوة نساء العالمين».
وفي الفعالية- التي االتي نظمتها الادارة العامة للمرأة والطفل بالوزارة بحضور وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والبنى التحتية فهد با وزير- اكد وكيل الوزارة لقطاع الشؤون الماليةوالادارية القاضي احمد يحيى الكحلاني ان احياء هذه المناسبة يعتبر احياء للقيم الايمانية زالاخلاقية والجهادية.
و استعرض القاضي الكحلاني- في كلمته الافتتاحية للفعالية- جوانب من حياة السيدة الزهراء ونسبها النبوي وماتمثله للمرأة المسلمة من أسوة تؤخذ منها الدروس والمعاني والعبر في الثبات على الحق ودفع الظلم وحسن التربية للاجيال.
وقال وكيل الوزارة إن السيدة فاطمة الزهراء تمثل صوتا صادقا لكل المضطهدين في هذا العالم وتعتبر صورة حية للمرأة اليمنية والفلسطينية المجاهدتين في الصمود والثبات والصبر والبذل والتضحية والفداء دفاعا عن الحق ومقارعة الظلم.
وأشاد بالنساء اليمنيات المتأسيات بالزهراء واللاتي قدمن فلذات اكبادهن وقوافل الشهداء والمال والغذاء لدعم جبهات القتال ومواجهة الحرب العدوانية على بلادنا
ولفت الى ما تقوم به المرأة المؤمنة بما تجسده في عفافها وطهارتها ووعيها من دور في مواجهة الافكار التدميرية للقيم والاخلاق وما يمارس من حرب ناعمة خطط لها وينفذها المعتدون وواتهم من بني جلدتنا.
من جانبها تحدثت الناشطة الثقافية فردوس الوادعي عن مواقف وحياة سيدة نساء العالمين الزهراء سلام الله عليها في طفولتها ومرورا بحياتها التي مثلت محطات ايمانية في الصمود والصبر والعطاء وكانت اسوة لكل نساء العالم في اخلاقها وسموها وكمالها الايماني حتى ارتقت الى مكانة عظيمة عند الله.
واستعرضت مقارنة مستفيضة بين مكانة المرأة العالية في الاسلام وتعامله معها كانسان له اهميته وركن اساسي لبناء الامة، ومكانتها قبل الاسلام بعصرها الجاهلي والغربي وما تعيشه من الامتهان والاستغلال لها وتقليل قيمتها بل وسلب حقوقها وحريتها.
وفي ختام الفعالية التي تخللها تكريم الموظفات من الفواطم وعددهن خمس موظفات بأسماء فاطمة، مسابقة ثقافية عن حياة السيدة الزهراء وحياتها وفضلها وتوزيع الجوائز والهدايا على المشاركات.
حضر الفعالية موظفات القطاع النسائي بوزارة العدل ومجلس القضاء وبعض محاكم أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

Loading