أخبار

مناقشة أداء اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بالبيضاء

البيضاء – سبأ :

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة البيضاء في اجتماعها برئاسة المحافظ عبدالله ادريس أداء المنظومة ومستوى إنجاز القضايا في النيابات والمحاكم .

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة الاستئناف القاضي ساري العجيلي ومدير أمن المحافظة العميد عبد الله العربجي، سير إجراءات التقاضي والصعوبات والمشاكل التي تعترض سير الأداء والحلول والمعالجات الممكنة وتنسيق الجهود بين السلطة القضائية والأجهزة الأمنية بما يسهم في ضبط الجناة .

وتطرق إلى الجهود المبذولة من السلطة القضائية والأجهزة الأمنية لتفعيل الضبط القضائي وإنجاز قضايا المواطنين، ومتابعة اعتماد إنشاء المجمع القضائي وتوفير الاحتياجات اللازمة للمحاكم والنيابات..

وفي الاجتماع أكد المحافظ ادريس أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية وتكامل الأداء وتجسيد العمل المشترك لتحقيق العدالة للمواطنين، مشيراً إلى ضرورة تسريع الإجراءات إزاء كافة القضايا المنظورة وتفعيل دور المحاكم والنيابات في متابعة البت فيها على ضوء مصفوفة أعمال المنظومة العدلية.

وثمن جهود الأجهزة القضائية والأمنية في معالجة القضايا والاختلالات وتعزيز جوانب الأمن والاستقرار في المحافظة.

ولفت المحافظ ادريس، إلى أهمية تعزيز التنسيق الأمني والقضائي وتضافر جهود أعضاء اللجنة في تنفيذ المهام المنوطة بها بما يسهم في تحقيق مؤشرات نوعية ينعكس أثرها في الارتقاء بأداء المحاكم والنيابات وأقسام الشرطة والسجون .

من جانبه أكد رئيس محكمة الاستئناف أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم في إنجاز قضايا المواطنين وتنسيق الجهود بين المحاكم والنيابات والأجهزة الأمنية بما يضمن تحقيق العدالة .

وشدد على الالتزام بما جاء في مدونة السلوك القضائي والوظيفي وأخلاقيات العمل في مختلف المحاكم والنيابات ..

حضر الاجتماع رئيسا محكمتي رداع الابتدائية القاضي محمد الكحلاني والسوادية القاضي حميد الحرازي ووكيل النيابة ناصر البخيتي وعدد من القضاة والمختصين.

 

Loading