أخبار

فعالية خطابية وفنية في مديرية العدين محافظة بذكرى المولد النبوي الشريف

03 أكتوبر 2022م
القضائية-إب-أسامة عبدالواحد المساوى:

نُظمت بمديرية العدين محافظة إب صباح اليوم الإثنين فعالية خطابية وفنية حاشدة استعداداً للفعالية المركزية للابتهاج بذكرى مولد رسول الرحمة المُهداة ، محمد صلوات الله عليه وآله وسلم .

وفي الفعالية أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية الأستاذ أحمد حامد أن الزخم الجماهيري لإحياء هذه المناسبة الدينية يجسد محبة أهل اليمن للرسول الكريم وارتباطهم به وتمسكهم بهديه وسيرته النيّرة التي تمثل منهاج حياة للأمة.

وأوضح حامد في الفعالية التي حضرها مساعد قائد المنطقة أبو العز الكحلاني ونائب قائد المحور محمد الخالد ؛ ونائب رئيس اللجنة التنموية بالمحافظة الأستاذ مفيد الحالمي ؛ ورئيس محكمة العدين القاضي نجيب فائدة ورئيس محكمة حزم العدين القاضي شهاب الحميري و وكيل نيابات العدين همدان شجاع الدين ؛ وزين العابدين المفتي نائب مدير فرع المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشؤون الأنسانية بالمحافظة ؛ ومدراء عموم وأمناء عموم ومدراء أمن ومدراء المكاتب التنفيذية بمديريات المربع الغربي ( العدين – الحزم – الفرع – مذيخرة ) ، أن المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية سيعكس مدى ارتباط أهل الإيمان والحكمة بالنبي الخاتم وسيرته العطرة ، ويعزّز من الصمود في مواجهة العدوان.

ودعا حامد إلى المشاركة المشرفة في الفعالية الكبرى التي ستحتضنها الساحات المحددة للمحافظة السبت المقبل 12 ربيع الأول احتفاءً بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

من جانبه نقل نائب مدير مكتب قائد الثورة اللواء أبو طه جرفان ، تحيات القيادة الثورية والسياسية لأبناء المديرية عموماً ولكل أُسرة بَنَت لبنةً في صرح الإسلام الشامخ وللأسرى والجرحى والمرابطين خصوصاً.

وأعتبر اللواء جرفان مناسبة المولد النبوي الشريف محطة تعبوية لربط الأمة بنبيها الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ، والتأسي به قولاً وعملاً ، داعياً إلى تتويجها بالخروج الجماهيري والشعبي للمشاركة المشرفة في فعالية المولد المركزية التي ستستضيفها المحافظة في الـ 12 من ربيع أول الجاري.

وفي الفعالية- التي حضرها نائب مدير مكتب السيد القائد اللواء أبو طه جرفان ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ووكيل وزارة الأوقاف العلامة فؤاد ناجي ورئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار الدكتور يحيى المحاقري وعضو مجلس الشورى السيد طارق المفتي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ الأستاذ نصر الدين عامر والمدير التنفيذي لشركة النفط المهندس عمار الأضرعي ووكلاء المحافظة الشيخ جبران باشا والشيخ جمال الحميري ومدير عام أمن المحافظة العميد أبو علي الكحلاني- أكد محافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي يجسد ولائه بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكه بسيرته ونهجه القويم.

ولفت إلى أن أبناء مديرية العدين باحتشادهم اليوم بهذا الزخم الكبير ، يؤكدون مضيهم على النهج المحمدي في مواجهة التحديات التي تواجه اليمن وفي مقدمتها التصدي لقوى العدوان والمرتزقة.

ودعا المحافظ صلاح إلى تضافر الجهود وحشد الطاقات للمشاركة الفاعلة لإحياء مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، بما يليق بمكانته في النفوس.

من جانبه رحَّب وكيل المحافظة السيد قاسم المساوى بالضيوف والحاضرين جميعاً.. مؤكداً على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي والسير على نهج الرسول الأعظم ، واستلهام الدروس والعبر من شخصيته وسيرته العطرة وتجسيدها في الواقع العملي.. مشيرا إلى أن الأعداء حاولوا فصل الأمة عن نبيها وأن تكون أمة ضعيفة ذليلة.

بدوره أشاد مشرف عام المحافظة المجاهد يحيى اليوسفي بالبذل والعطاء الجهادي لأبناء المديرية ، التي تأتي في طليعة مديريات المحافظة ، الحاملة للمشروع القرآني.

وحث اليوسفي على استكمال أنشطة وفعاليات الاحتفاء بالمناسبة على كل المستويات والحضور المشرف في الفعالية المركزية لإيصال رسالة لأعداء الأمة أن اليمنيون متمسكون بمبادئ وقيم وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والرد على من يدعون بأن إحياء هذه المناسبة بدعة في الوقت الذي جندوا أنفسهم للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف العلامة فؤاد ناجي على أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية لترسيخ الولاء والإجلال والمحبة للنبي الأعظم في نفوس المسلمين ، باعتبارها أعظم نعمة مَنَّ الله بها على عباده ، إذ بعث فيهم رسولاً من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويُزكيهم ويُعلمهم الكتاب والحكمة.

ولفت إلى حاجتنا الماسة إلى أن يكون الله ورسوله والجهاد في سبيله ، أحب إلينا من آبائنا وأبنائنا وإخواننا ، وأزواجنا ، وعشيرتنا ، وأموالنا ، وتجارتنا ، ومساكنا .

فيما أكد نائب رئيس اللجنة التنموية بالمحافظة الأستاذ مفيد الحالمي ضرورة اقتداء الأمة بالرسول الكريم لتحقيق النصر على أعدائها والتصدي لمساعيهم الهادفة إبعادها عن نبيها.

وتطرق الناشط الثقافي المجاهد حمود الأهنومي إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو تجسيد للهوية الإيمانية وتوحيد للأمة تحت راية الدين الإسلامي الحنيف ، لافتاً إلى دلالات عظمة المناسبة .

فيما أعلن مدير عام مديرية العدين العقيد عباس محمد صلاح فايع جهوزية أبناء المديرية ليكونوا كعادتهم في مُقدمة الصفوف المُقتدية والمتأسية والمحتفلة بذكرى مولد الرسول الأعظم ، لرسم لوحة مُحمدية تُرهب الأعداء ، وتغيظ الكفار والمنافقين.

تخلل الفعالية كلمات ثقافية وقصائد شعرية ، وأوبريت إنشادي شعبي تراثي بعنوان ( نور الأنوار ) تناول قبسات من شخصية وأخلاق الرسول الأكرم محمد – صلى الله عليه وآله وسلم – ودور اليمنيين في نشر الدعوة الإسلامية ، ونُصرة نبي الرحمة.

حضر الفعالية مشايخ وشخصيات اجتماعية ووجهاء وعقال وقيادات أمنية وعسكرية ، وجمعٌ غفير من مختلف شرائح المجتمع بالمديرية.

Loading