أخبار

محكمة ونيابة دمت الابتدائية تقيم فعالية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف

04اكتوبر 2022م
القضائية-الضالع:

نظمت محكمة ونيابة دمت الابتدائية بمحافظة الضالع اليوم فعالية احتفائية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية- التي حضرها أعضاء من مجلس الشورى ومدير امن المديرية والقضاة والكادر الاداري في المحكمة والنيابة وعدد من الأمناء والمحاميين- وجه وكيل اول المحافظة العميد صلاح احمد حطبة احفاد الانصار برسائل عدة مفادها أن شعب الايمان الحكمة كانوا ولا يزالون هم أهل المدد والنصرة والأكثر ارتباطا بالله وبنبيه الكريم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار العميد حطبة الى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يمثل محطة هامة للوقوف امام مولد خير المرسلين الذي أكرم الله بمولده البشرية ليخرجهم من الظلمات إلى النور.. موضحاً بأن الاحتشاد الجماهيري الكبير الذي تشهده الساحات في الـ 12 من ربيع الأول من كل عام هجري يؤكد أن أعداء الرسول والرسالة وأعداء الدين والانسانية، لن يستطيعوا النيل من الهوية الايمانية والثقافة القرآنية ما دام شعبنا اليمني العظيم متمسك بكتاب الله وبرسول الله الأعظم الذي وصف أهل اليمن بالإيمان والحكمة.

الى ذلك القى القاضي جابر علي جابر كلمة اشار فيها إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يمثل محطة إيمانية وتربوية وثقافية وروحية تحيي النفوس بأنوار المحبة والصلة برسولنا الأعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم.
وأكد أن تعظيم وإجلال هذه المناسبة الدينية المباركة والعظيمة.

كما ألقى رئيس قلم التوثيق بالمحكمة سمير عباس كلمه ترحيبيه بالحاضرين في المناسبه وتطرق الى اهميه المولد النبوي الشريف وفق الدلالات والآيات القرآنية التي تؤكد مشروعيه الاحتفاء بذكرى مولد النبي الاعظم سيدنا محمد عليه وعلى آله افضل الصلوات والتسليم.

كما القى يونس الشبيبي كلمه قال فيها نحن جميعاً حريصون في ان نرتبط بحب الرسول والاقتداء به والتمسك بمنهجه.

وحث الجميع المزيد من التفاعل في الإحياء والاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف والتحشيد للحضور في الفعالية الكبرى التي ستشهدها الساحات، كذلك القي الامين عارف المعرشي كلمه عن اهميه ومسؤولية الأمناء والمرشحين في اقامه الفعاليات والمناسبات والندوات والاقتداء بسيد الرسل والقيام في تثبيت العدالة في المجتمع وفقا للنموذج الذي سار عليه النبي الاعظم.

Loading